ذ› صورة أصغر طفل "أسير" بيد الارهابيين تشعل مواقع التواصل!  ذ› بالفيديو: "مرشحة" جديدة لرئاسة الجمهورية اللبنانية!  ذ› القرى المسيحية في قضاء بنت جبيل احتفلت بالجمعة العظيمة و مسيرات برتبة درب الصليب  ذ› مقتل الشاب يوسف علي غنام في حادث مروع في بلدة القوزح  ذ› العثور على رضيعة مرمية على طريق ترابية في قانا  ذ› ضيف غير متوقع يحط في إيران!!  ذ› جريحان بحادث سير على طريق طيردبا قضاء صور  ذ› رعد: نريد مرشحا يحفظ خيار المقاومة ويدافع عنه ويحرص على وحدة اللبنانيين  ذ› كرمى لعينيك يا أم الشهيد حمزة الحاج حسن Video  ذ› الميادين: الجيش السوري يتقدم بحمص القديمة ويستعيد كنيسة مار جرجس  ذ› «سفاح جامعة دمشق» قتيلاً في رنكوس  ذ› نصف روحي شهيداً يا حمزة  ذ› بكاك القلم  ذ› تحقيق عسكري للمقاومة: 3 مسلحين قتلوا فريق «المنار»  ذ› الجديد: سقوط 3 صواريخ على بلدة اللبوة البقاعية  ذ› اسرائيل تفرج عن المختطفيين اللبنانيين عند معبر الناقورة  ذ› صواريخ روسية قادرة على إغراق الولايات المتحدة في ساعة واحدة  ذ› الجيش الاميركي يحول طائراته القديمة لمحطات واي فاي !  ذ› بالصور: قصة مؤثرة شغلت العالم… إيرانية تصفع قاتل إبنها وتفك حبل المشنقة عن عنقه!  ذ› بالفيديو / مراسل الميادين للمندوب الفرنسي: لست عميلاً وأجب على سؤال صحافي (القصة)  

 

 


 


المزيد من الأخبار

محليــات لبنـانيــة

محمد محسن - 18/04/2014م…
كل الذين عرفوك يحفظون عنك دوام التبسم. دعني، يا حمزة، أبوح لهم بما هو أجمل. عيناك الباكيتان. أو لنقل، فرحتك الخاصة بالإنسان الذي في ضلوعك. أسكنت موتك في رئتي دفعة واحدة، بالرغم من اتفاقنا أن يكون على جرعات. يوم أوصلتني من المطار إلى الجنوب، ووقفت تتلقى العزاء برحيل جدتي كفرد من أفراد العائلة، وأنت أعز، فكرت كثيراً باللحظة التي ستأتي وأعزيك فيها. لا أملك حزنك النبيل. هذا الحزن الذي كنا نمشي أنا وهو معك، كظلٍّ يحتفي بأنه ظلّك.

حسين مروة - بنت جبيل.اورغ - 17/04/2014م…
فارس مغوار تقدم بجواده نحو هالة من الطهارة..نادته الملائكة وصديقيه ان ترجل عن حصانك يا حمزة..فقال: ايؤذن لي ان اودع امي.؟ فهمس باذنيه.. حليم..وعاجله بالجواب ابا جعفر :..يا حمزة..ان اختارنا الله شهداء هذا اليوم..فلا تلتفت الى من خلفت ورائك..

17/04/2014م…
اعتبرت مصادر سياسية واسعة الاطلاع لصحيفة "السفير" ان "انتخاب رئيس الجمهورية لن يتم من دون تفاهم مسبق، لان أياً من الاسماء المتداولة لا يستطيع الحصول على أكثرية الثلثين او حتى على النصف + واحد، في ظل المعطيات الراهنة".

ليا القزي - 17/04/2014م…
منذ خروجه من السجن، دأب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على منح نفسه دوراً «رسالياً». هو «حامي المسيحيين»، هو «باني مؤسساتهم»، هو «مقاوم في وجه حزب الله»... آخر دور يبشّر «الحكيم» بلعبه هو دور «مخلّص لبنان من كل الشرور».

16/04/2014م…
لم تعد بلدة عرسال التي فتحت أبوابها على مصراعيها للاجئين السوريين قبل 3 أعوام، فتحولت لأكبر تجمع لهم في لبنان والمنطقة، تستطيع أن تتأقلم مع واقع جعل من أهلها أقلية ترزح تحت ثقل تداعيات النزوح الأمنية والاجتماعية وخاصة الاقتصادية. فالبلدة التي باتت تحوي ما بين 35 و40 مخيما للاجئين، بعضها عشوائي وبعضها الآخر منظّم من قبل جمعيات محلية، أشبه اليوم بمدينة حمص، ففي ساحتها التي لم تعتد زحمة مماثلة، المئات يتجمعون قرب المحال التجارية او يجولون بدرجاتهم النارية التي تقل عائلات بأكملها. حتى ملامح البلدة تغيرت وباتت ملامح سورية، فالمطاعم الجديدة لبست حلة سورية تماما كالمحال التجارية والدكاكين الصغيرة التي بات يمتلك قسمًا كبيرًا منها سوريون.

ليال حداد - 16/04/2014م…
في كلّ مرة يموت شخص أعرفه، أسارع إلى حذفه من قائمة أصدقائي على «فايسبوك»، لسبب لا أعرفه. فعلت الأمر نفسه مع حمزة. قالوا لي: «حمزة مات بسوريا». دخلت إلى حسابه على «فايسبوك» وحذفته، قبل أن أتأكد من الخبر. لا أريد أمواتاً بين أصدقائي، قلت. حذفته، وبعدها نعيته بهدوء. يتصّل ميثم ليسألني إن تأكّد الخبر. بهدوء مشابه أقول له لا أعرف، الأرجح.. سأتّصل بك إن علمت شيئاً.

حسان الزين - بنت جبيل.اورغ - 15/04/2014م…



عربي و دولي

أخـبــار مدينة بنت جبيـل

علي ادريس - بنت جبيل.اورغ - 17/04/2014م…
مع بداية عطلة فصل الربيع، و من " العجقة " الاتية من نواحي سوق خميس بنت جبيل والصيحات المنبعثة من حناجر الباعة على البسطات و كذلك " الكزدورة المشهورة " ذهابا وايابا .. احبت عدسة موقع بنت جبيل ان تجول في نواحي السوق فجابت بعض اللقطات المصورة بعدسة الزميل علي ادريس

علي ادريس - بنت جبيل.اورغ - 14/04/2014م…
برعاية الحركة الثقافية في لبنان ووسط حضور مميز من أهل الفن والفكر والأدب ومتذوقي الشعر، إضافة إلى حضور مميز لعوائل شهداء المقاومة، أقيم حفل توقيع ديوان ”العابرون” للفنان محمد طالب في مركز الحركة الثقافية - قضاء بنت جبيل.

حسن زريق - بنت جبيل.اورغ - 14/04/2014م…
وقع حادث سير مساءاليوم عند مدخل بنت جبيل في محلة صف الهوا بالمدينة. ما ادى الى تضرر واجهة السيارة الامامية بشكل كامل، فيما لم يسجل اي اصابات بالحادث.



 فــي  الــثـــقــــــافــة

وسام الأمين - 09/03/2014م…
ولد الشيخ الشاعر عبد الحسين بسام في عيناثا قضاء بنت جبيل عام 1900م وترعرع في ربوعها طفلاً يلهو ويتعلم القرآن واللغة والنحو في مدرسة القرية «وفيها أستاذ الأساتذة في ذلك الزمان وسيبويه عصره» على حدّ قول شاعرنا الشيخ موسى مغنية. ودرس كذلك العروض والبديع والبيان قال الشعر وهو فتًى. إذ أن عيناثا التي كانت ملتقى الشعراء، كانت أيضاً قبلة المحبين وملتقى العشاق ولا يوجد في جبل عامل من لا يردد هذا البيت لشاعرٍ عابر مجهول:



أخبــــــــار جـنوبيــــة

بنت جبيل .اورغ - مصور - 18/04/2014م…
احتفلت القرى المسيحية في قضاء بنت جبيل برتبة درب الصليب ودفن المصلوب بمسيرات دينبة وقداديس مع قراءات انجيلية داخل الكنائس وفي كنيسة السيدة في عين ابل اقام الاب جنا سليمان والاب عادل العلم رتبة دفن المصلوب في حضور حشد كبير من ابناء الرعية.

حسان الحموي - بنت جبيل.اورغ - 17/04/2014م…
شيعت بلدة بلاط الجنوبية الدكتور المرحوم لبنان حسن الدبس الى مثواه الأخير وسط اجواء من الحزن و الاسى.

مصطفى عز الدين - بنت جبيل.اورغ - 16/04/2014م…
شيع حزب الله واهالي بلدة دير قانون النهر الجنوبية الشهيد المجاهد محمد جواد عثمان (ذو الفقار) والذي ارتفع الى بارئه تعالى اثناء قيامه بواجبه الجهاد المقدس.

سامر وهبي - بنت جبيل.اورغ - 16/04/2014م…
نفذ موظفو القطاع العام ومعلمو المدارس الرسمية في مراحلها المختلفة، اعتصاما حاشدا امام مبنى السراي الحكومي في النبطية، احتجاجا على عدم اقرار مجلس النواب في جلسته العامة امس سلسلة الرتب والرواتب.


اسرائيليات

علي حيدر - 17/04/2014م…
تحوّل مقتل الضابط الإسرائيلي الرفيع باروخ مزراحي، بالقرب من مدينة الخليل، إلى محطة كاشفة عن مدى تمسك حكومة بنيامين نتنياهو باستمرار المفاوضات مع السطة الفلسطينية، وإلى منصة استغلها المستوطنون وقادة يمينيون لتوجيه الانتقادات إلى الحكومة والدعوة إلى إيقاف المفاوضات والامتناع عن إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

سامي كليب - 04/04/2014م…
للمرء أن يتخيّل السيد حسن نصرالله يشاهد، عبر الشاشة الصغيرة في غرفته المتواضعة، سير المفاوضات الاسرائيلية ــــ الفلسطينية. قد يبتسم حين يرى مارتن انديك يلملم شعره الابيض ويترجّل من الطائرة ليلملم فشل جون كيري. أو قد يحزن لحال فلسطين بعد نحو ربع قرن من وهم التفاوض.


اخبار من الاغتراب

اسماعيل جمعة - بنت جبيل.اورغ - 14/04/2014م…
احيت الجالية اللبنانية في ديربورن ذكرى اسبوع المرحوم السيد عماد جمعة بحضور حشد من ابناء مدينة بنت جبيل وذلك في المجمع الاسلامي الثقافي. بدا الحفل التأبيني بآيات من الذكر الحكيم تلاها فضيلة الشيخ محمد دبوق تلاه مجلس عزاء حسيني، ثم كلمة شكر من عريف الحفل الاستاذ عدنان بيضون.

اسماعيل جمعة - بنت جبيل.اورغ - 14/04/2014م…
اقيم في دار الحكمة الاسلامية في مدينة ديربورن هيتس ذكرى مرور اسبوع على وفاة المرحومة الحاجة ماري شرف الدّين شرارة. ابتدأ الحفل في آيات من الذكر الحميم من الحاج الدكتورفؤاد طرفه وبعدها مجلس عزاء حسيني من السيد نجاح الحسيني عريف الحفل الدكتور عدنان مكي ثم تعددة الكلمات من أحفاد الفقيدة ثم كلمة الدكتورة مريم فؤاد طرفه وبعدها كلمة العائلة من الحاجة ريما شرارة طرفه


مـــخـــتــارات


شــــــــعر و أدبــــــ

محمد مدلج - بنت جبيل.اورغ - 18/04/2014م…


صحة وغذاء

18/03/2014م…
أكدت دراسة حديثة أن اسماك التونة وغيرها من الأسماك الغنية بالدهون قد تساعد في الوقاية من فقدان الذاكرة، بالاضافة الى تقليل خطر الاصابة بالجلطات.


متفرقات و غرائب