ذ› دورية اسرائيلية اجتازت لبعض الوقت الشريط التقني مقابل الوزاني  ذ› بعيدًا عن السوداوية المقنّعة.. لبنان مستقرّ وأكثر!  ذ› سامي الجميّل ينظم جولة إلى قرى بنت جبيل ومرجعيون نهاية الشهر  ذ› 250 شاحنة عالقة على الحدود السورية - الأردنية.. بينهم لبنانيون  ذ› اجراءات أمنية استثنائية في الجبل بعد توقيف امرأتين  ذ› الجيش اللبناني قام ليلاً بمداهمات عدة في منطقة المنية في طرابلس وأوقف عدة سوريين من دون بطاقات او اقامات  ذ› نائب «إيدو طويلة».. وموظفة «معترة»  ذ› هكذا رحلت الصحافية المميزة سيرينا سحيم و"المشاغبة": حادث السير كان مفتعلاً  ذ› السيد نصرالله تنقّل مشياً في البقاع: كل يوم يمر نزداد يقيناً بأن قتالنا في سوريا كان من أجل حماية لبنان  ذ› مكتب الرئيس كرامي: هناك نعوة مزورة توزع عبر وسائل التواصل الاجتماعي تدعي وفاة كرامي، والرئيس بصحة جيدة  ذ› بالفيديو / هل مقتل مراسلة قناة برس تي في الايرانية في تركيا بالقرب من كوباني مجرد حادث؟  ذ› "داعش" تتوعد الغرب بالدماء وشيّ اللحوم  ذ› خادمة تقتل طفلة بمداومة إدخال  ذ› حزب الله دان تفجيرات العراق: حرب إجرامية تستهدف إبادة البشر  ذ› ذكرى اسبوع المرحوم حسين علي حمود في ميشيغن  ذ› ندوه لجمعية بنت جبيل في اوستراليا  ذ› الطيران الإسرائيلي يحلّق فوق القطاع الأوسط ويلقي بالونات حرارية  ذ› داعش يحاصر 700 عائلة إيزيدية في جبل سنجار  ذ› فيديو مستفز.. رجل يجبر جملا على مضغ زجاجات بلاستيكية  ذ› قوة من الجيش اللبناني نفذت مداهمات لاماكن تواجد النازحين السوريين في منطقة سينيق جنوب صيدا واوقفت خمسة سوريين  

 

   

 


 


المزيد من الأخبار


21/10/2014م…
حسين عاصي - النشرة: المرحلة حسّاسة، الوضع استثنائي، الأمن يتدهور، أيامٌ سوداء وظالمة تنتظرنا، الإرهاب يتغلغل فينا، الفتنة دقّت الباب وهي لن توفر أخضرًا ولا يابسا، البلد مستهدَف في الصميم..

21/10/2014م…
"أكلت كف واعتذرت"..

دنيز عطالله - 20/10/2014م…
دنيز عطالله



عربي و دولي

18/10/2014م…
تزامنا مع افراح عيد الله الاكبر يوم الغدير وبحضور الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبتغطية اعلامية واسعة تم افتتاح سجادة (ثار الله) التي تعتبر من بين اندر السجاد في العالم في احتفاليه رائعة في متحف العتبة الحسينية المقدسة.

الشيخ ابراهيم فواز - بنت جبيل.اورغ - 17/10/2014م…



أخـبــار مدينة بنت جبيـل

20/10/2014م…

علي.ن ادريس - بنت جبيل.اورغ - 19/10/2014م…
شيعت مدينة بنت جبيل المرحومة المأسوف على صباها ابتهاج امين ايوب و التي توفيت في حادث سير مؤسف وقع قبل ايام في مدينة بنت جبيل. و انطلق موكب التشييع من امام منزلها في حارة الجماعنة وصولاً الى جبانة البلدة حيث ام الصلاة على الجثمان العلامة السيد محمد علي فضل الله اتوارى بعد ذلك في الثرى وسط اجواء من الحزن و الاسى.

علي.ن ادريس - بنت جبيل.اورغ - 19/10/2014م…
احيت مدينة بنت جبيل ذكرى اسبوع و اربعين كوكبة من ابنائها المتوفين و هم المرحوم المناضل جليل محمود خليل بيضون ( ابو الشفيع) و المرحوم الحاجة مريم داغر، و اربعين الشهيد لمجاهد فوز بزي، و المرحومة فاطمة حسين دخل الله، و المرحومة حياة احمد شرارة، و المرحوم المأسوف على صباه محمد حسن بيضون.



 فــي  الــثـــقــــــافــة



بنت جبيل.اورغ - 20/10/2014م…
حلة إحياء التراث التي تنظمها جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية حطت رحالها هذا المرة في بلدة حانين الجنوبية، بالتعاون مع بلدية البلدة، بحضور رئيس البلدية الحاج أحمد فياض، مديرة مديرية الزراعة والبيئة في جهاد البناء الأخت رولا فقيه، فعاليات من البلدة، أهاليها وعدد من أهالي البلدات المجاورة.

حسن بيضون - بنت جبيل.اورغ - 20/10/2014م…
يبدو موسم قطاف الزيتون في قرى وبلدات الجنوب، خجولاً الى حد كبير هذه السنة، حيث تراجعت نسبة الإنتاج اكثر من 50 في المئة مقارنة بالمواسم الماضية. وفيما يعتمد أكثر من 50 في المئة من السكان على هذا القطاع وتشكل نسبة أشجار الزيتون أكثر من 40 في المئة من الأراضي الزراعية، يتكبّد المزارعون الخسائر، بينما تزيد الأسعار مقارنة بالعام الماضي. وقد وصل سعر صفيحة الزيت الجديد ذي الجودة العالية الى 150 دولاراً، وكيلو الزيتون الأخضر إلى5 آلاف ليرة..

علي.ن ادريس - بنت جبيل.اورغ - 20/10/2014م…


اخبار من الاغتراب


اسرائيليات


مـــخـــتــارات


شــــــــعر و أدبــــــ


صحة وغذاء

03/10/2014م…
أوضح علماء جامعة إلينوي الأميركية، أن "مادة أوليات الموجودة بكثرة في حبة الزيتون وفي زيت الزيتون، تساعد القلب على ضخ الدم، وبفضلها تنظف منظومة القلب والأوعية الدموية ويتحسن عملها،

07/07/2014م…
تعتبر الكزبرة الطازجة ضرورية جداً بسبب احتوائها على مواد مضادة للأكسدة وتعمل على تقليل الخطر من الإصابة بأمراض عدة.



16/10/2014م…
توصل باحثون من جامعة نانيانغ الصينية للتكنولوجيا إلى تطوير بطاريات يمكنها أن تشحن بنسبة 70 بالمئة في دقيقتين، كما أنها تدوم لمدة أطول عشر مرات من بطاريات ليثيوم أيون الحالية.

16/10/2014م…
تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو التقط لشاب يحاول السطو على صندق تبرعات داخل مسجد، فيما بدا المسجد الصغير خاليا من المصلين، ما منح اللص هامشا أكبر من الحرية في محاولته.