ذ› بالصور: تعرفوا على الطفل صاحب الكف العملاق!  ذ› الجبهة الشعبية تقصف كيسوفيم وبئر يعقوب وكفار ميمون ب 7 صواريخ 107 وتقصف بئر السبع بصاروخين غراد  ذ› قوة مشاة اسرائيلية تقوم بعملية تمشيط في محور الوزاني  ذ› كتائب القسام تعلن قصف مطار بن غوريون بصاروخ M75  ذ› بالفيديو و الصور / ملعب بنت جبيل الرياضي..تحفة رياضية رائعة في جنوب لبنان  ذ› عيتا الشعب ورميش: وحدة حال في الحرب والسلم  ذ› القرنة السوداء.. تزهر!  ذ› مزارعو الحاصباني يستغلون الليل لريّ حقولهم  ذ› فريق ميشيغن سبورتنغ - بنت جبيل يحقق انجازات غير مسبوقة في تاريخ بطولات اتحادات كرة القدم في ولاية ميشيغن  ذ› دعوة لحضور معرض خيرات ارضي في حديقة مارون الراس  ذ› تشييع الشهيد المجاهد حسين احمد حمود من بلدة بيت ليف الجنوبية  ذ› فيلم يوضح كيفية تزوير مشاهد اعدام الصحافي الامريكي على ايدي داعش  ذ› ماذا لو أُعدم اية الله الفقيه الشيخ نمر باقر النمر؟  ذ› ألغاء مهرجان ذكرى تغييب الامام الصدر للعام الثاني على التوالي وكلمة متلفزة للرئيس نبيه بري  ذ› دعوة للمشاركة في انشطة تربوية لبلدية بنت جبيل و التعبئة التربوية  ذ› بالفيديو.. هلع في داريا اللبنانية بعد وفاة شاب ومرض شقيقيه  ذ› الجيش اللبناني يلقي القبض على فلسطيني من عرب 48 يدعى ابراهيم زيدات تسلل من الأراضي الفلسطينية عبر اجتياز السياج الشائك إلى الأراضي اللبنانية  ذ› انفجار جسم غير محدد اثناء اشتعال حريق في منطقة كفر جوز - النبطية وأثار دويه الكبير ارباكاً في المنطقة  ذ› غرق 3 شبان عند شاطئ العريضة وانقاذ احدهم  ذ› مصادر هيئة العلماء المسلمين: خاطفو الجنود اللبنانيين مستعدون لسحب شروطهم والافراج عن جميع المخطوفين اذا قرر حزب الله سحب جميع عناصره من سوريا  

 

 


 


المزيد من الأخبار


21/08/2014م…
جرداء قاحلة تغطيها الثلوج صيف شتاء. هي الأجمل بمناظرها الخلابة ومناخها ورياحها اللطيفة المستمرة على مدار السنة بوتيرة متفاوتة، لا عشب ولا شجر فيها بل تراب وحجر انبثقت من بينهما زهرة يقال انها لا تنبت الا في القرنة السوداء.

رولا إبراهيم - 19/08/2014م…
لا ينبغي لأهالي مدينة محردة، التي تضم أكبر تجمعات طائفة الروم الارثوذكس في سوريا، الخوف من تهجيرهم أسوة بالسريان والأشوريين في سهل نينوى. ولا يفترض باللبنانيين الخشية من «داعش» و«النصرة» رغم خطفهما 36 عسكرياً وقتلهما العشرات. سمير جعجع فضح لعبة «مجموعة الزعران المنحرفين»: هؤلاء «كذبة كبيرة»!

19/08/2014م…
يصطدم موقف تيار المستقبل المؤيد لتمديد ولاية المجلس النيابي بمعارضة رئيس المجلس نبيه برّي. والاخير يؤكد انه لم يقتنع بعد بأي أسباب سياسية أو امنية للتمديد. أما حزب الله «فليس لديه مشكلة بالتمديد للمجلس ولا بإجراء إنتخابات نيابية»



عربي و دولي

حسين الديراني - بنت جبيل.اورغ - 21/08/2014م…

19/08/2014م…
وأخيراً جرى الاتفاق على بنود التسوية في كل من حيّي القدم والعسالي جنوب العاصمة السورية، في وقت شيّع فيه أهالي السويداء شهداءهم إثر معارك مع «جبهة النصرة» في عدد من القرى، فيما يستمر سلاح الجو باستهداف معاقل «الدولة الإسلامية» في الرقة



أخـبــار مدينة بنت جبيـل

حسن بيضون - علي ادريس - بنت جبيل.اورغ - 21/08/2014م…

20/08/2014م…
ضمن سلسلة الأنشطة التربوية التي تنظمها بلدية بنت جبيل مع التعبئة التربوية في حزب الله من أجل رفع المستوى التعليمي لطلاب بلدة بنت جبيل وسد بعض الثغرات التي تتراكم في مفصلين مهمين:

19/08/2014م…
إنتقل إلى رحمته تعالى الأستاذ المربي محمد خليل عجمي ( في الإغتراب في ألمانيا ) الدفن غداً الساعة العاشرة 10 صباحا ً في بلدة جبشيت الجنوبية - قضاء النبطية



 فــي  الــثـــقــــــافــة



إيلي الفرزلي - 21/08/2014م…
بين رميش وعيتا الشعب أكثر من قصة. القريتان الحدوديتان المتجاورتان لم يفرقهما الاحتلال ولا الحرب الأهلية. ظلتا متجاورتين في السراء والضراء حتى العام 2006. حينها انتقلت العلاقة إلى مرتبة أعلى، معمدة بالدم والتهجير.

طارق ابو حمدان - 21/08/2014م…
تتفاعل بشدة أزمة شحّ المياه في منطقتي مرجعيون وحاصبيا، مع انخفاض منسوب الينابيع والآبار الارتوازية التي تروي قراهما، بين 80 و90 في المئة من قدرتها، تُضاف إلى ذلك الأعطال الكهربائية المتكرّرة والتقنين العشوائي، الذي يؤثر سلبا في عمل مضخّات المياه لجهة توقفها عن العمل لساعات طويلة. وتنشط عندها حركة المتاجرة بالمياه، عبر أصحاب الآبار الخاصة والصهاريج المتعددة الأحجام، في حين لجأ العديد من المواطنين، إلى شراء خزانات كبيرة من الحديد أو البلاستيك، أو بناء خزانات جديدة من الأسمنت في منازلهم، لتخزين أكبر كمية ممكنة من المياه، قبل الوصول إلى أشهر الجفاف المنتظرة مع حلول تشرين الأول المقبل.

21/08/2014م…


اخبار من الاغتراب


اسرائيليات

19/08/2014م…
قرّرت وزارة التربية الاسرائيلية تكريس أول أسبوعين من السنة الدراسية الجديدة للحوار حول العدوان على قطاع غزة المسمّى "الجرف الصامد"، لإعادة الطلاب إلى روتين الدراسة ومحو الآثار النفسية التي خلّفتها صواريخ المقاومة الفلسطينية لديهم.

12/08/2014م…
هاجس أنفاق حزب الله شمالا يتفاعل في إسرائيل. المستوطنات الشمالية قلقة من الآتي وتطالب بحل، فيما جيش الاحتلال لا يؤكد ولا ينفي أن لدى الحزب «أنفاقاً هجومية» عابرة للحدود.


مـــخـــتــارات


شــــــــعر و أدبــــــ


صحة وغذاء

07/07/2014م…
تعتبر الكزبرة الطازجة ضرورية جداً بسبب احتوائها على مواد مضادة للأكسدة وتعمل على تقليل الخطر من الإصابة بأمراض عدة.

02/07/2014م…
قمر الدين من الضيوف الأساسية في رمضان لما يتمتع به من فائدة كثيرة تجعل الجميع، يقبلون على تناوله في رمضان ولقمر الدين العديد من الفوائد الغذائية،



21/08/2014م…
الجبهة الشعبية تقصف كيسوفيم وبئر يعقوب وكفار ميمون ب 7 صواريخ 107 وتقصف بئر السبع بصاروخين غراد

17/08/2014م…
اعلن تقرير "فرع التحقيقات الجوية" البريطانية، ان "طيار رحلة تجارية فقد السيطرة على الطائرة لفقدانه ذراعه الاصطناعية".