?› بنت جبيل احيت ذكرى اسبوع و اربعين كوكبة من ابنائها المتوفين  ?› حزب الله:تفجير دمشق دليل على مدى همجية الارهابيين الذين يخدمون اسرائيل  ?› أبو فاعور اوعز الى المستشفيات استقبال جرحى تفجير دمشق على نفقة الوزارة  ?› بالفيديو / شاهدوا ماذا قال هذا الكربلائي الشهيد قبل توجهه الى زيارة مقام السيدة زنيب (ع)  ?› بالفيديو / وصول الزوار اللبنانيين الناجين من تفجير دمشق الى منطقة المشرفية  ?› هطول امطار على طهران في عملية ناجحة لتلقيح السحب  ?› بالصورة / الجيش الاسرائيلي يحلق لأول مرة بطائرة تجسسية مخصصة للعمليات الكبيرة في اجواء الجنوب اللبناني  ?› اسماء شهداء التفجير الارهابي الذي استهدف الزوار بدمشق  ?› «أورينت» تخلع قناع «العلمانيّة»  ?› جيش الاحتلال الاسرائيلي يكتشف حفريات عميقة تحت مستوطنة في الشمال قرب اللحدود مع لبنان  ?› هل تفجير حافلة الزوار اللبنانيين في دمشق إنتحاري؟  ?› مراسل المنار: العبوة الناسفة كانت ملصقة بمقدمة حافلة الزوار اللبنانيين في دمشق  ?› بالفيديو / مسؤول في حملة عشاق الامام الحسين (ع): صاحب الحملة مصاب بجراح طفيفة ولا حصيلة نهائية رسمية حتى الآن  ?› حساب قريب من جبهة النصرة الارهابية عبر تويتر يعلن تبني الجبهة العملية الانتحارية التي استهدفت باصاً يقل زواراً لبنانيين في دمشق  ?› بالصور / «بيت جدي» احترق !  ?› "بيت جدي" احترق !  ?› الحصيلة النهائية لتفجير الحافلة بدمشق 6 شهداء لبنانيين غالبيتهم من برج البراجنة من حملة عشاق الحسين (ع) كانوا يقصدون زيارة السيدة رقية (ع)  ?› صور اولية لجرحى التفجير الارهابي الذي استهدف حافلة ركاب وسط دمشق  ?› صور اولية للانفجار الذي استهدف حافلة تقل زواراً لبنانيين بدمشق  ?› الانفجار الذي استهدف حافلة بدمشق استهدف حافلة تحمل لوحة لبنانية و تنقل زوار لبنانيين  

 
 
   

 


المزيد من الأخبار

ma7aliyat

31/01/2015م…
عادت الثلوج أمس، لتغــــطي المرتفـــــعات في البقــــاع وعــــاليه والمتن الأعلى والشــــــوف، مترافقة مع تدنٍ في درجات الحـــــرارة، لا سيــــما على ارتفاع 1200 متر وما فــــوق، ما أعاق عمل جرافـــات وزارة الاشـــــغال العامة على الطريق الـــــدولية بين صـــوفر والمريجات مرورا بالمديرج وضهر البيدر. لكن الطــــريق ظلـــــت سالكة للســـــيارات المجهزة بسلاسل معدنية والرباعية الدفـــع، وأعاق الضـــــباب الكثــــيف حركـــــة السير أكثر من الثلوج المتراكمة التي تخطت العشرين سنتيمترا في ضهر البيدر.

محمد نزال - 31/01/2015م…
إنها الثانية بعد الظهر. المكان: أمام مجمع «سيّد الشهداء» في الرويس. لا تزال هناك ساعة على الموعد. عشرات الشبّان أمام المجمع، يُصبحون بالمئات، ثم بالآلاف... يُريدون «رؤية السيّد». الحواجز الأمنية كثيرة، إجراءات التفتيش عند المسارب المؤدية إلى المجمع مشدّدة، وعيون عند الأرصفة تُمشّط أجساد العابرين. لا أحد يُراهن على خجل الانتحاري، المفترض، من دماء شهداء قتلهم «عدو الأمّة».

ابراهيم الأمين - 31/01/2015م…
بات ممكنا، اليوم، الحديث عن اليوم التالي في ملف الصراع مع اسرائيل. لم تكن عملية المقاومة النوعية في مزارع شبعا نقطة التحول. كان خطأ العدو في قياس واقع المقاومة، هو الاشارة العملية التي اتاحت لحزب الله ممارسة هوايته المفضلة في «تحويل التهديد الى فرصة». وهذا ما جعل رد المقاومة العسكري، وتفسيره السياسي والعملاني، يقفل صفحة ويفتح صفحة جديدة.



Akhbar - Bintjbeil

01/02/2015م…
احيت مدينة بنت جبيل ذكرى اسبوع كوكبة من ابنائها المتوفين و هم : المرحوم الحاج رامز ابراهيم ملحم سعد، المرحومة الحاجة فاطمة محمود بيضون، المحومة الحاجة فاطمة الحاج عباس دباجة ، وذكرى اربعين المرحومة الحاجة رسمية جمعة.

31/01/2015م…
اعلن صاحب مولدات مدينة بنت جبيل السيد ابراهيم بزي ان تسعيرة الكيلو واط لشهر كانون الثاني من هذه السنة هو 425 ليرة لبنانية في المدينة.



عربي و دولي

علاء حلبي - 01/02/2015م…
أربع سنوات على الحرب في سوريا كانت كفيلة لغسل الماكياج عن وجوه منابر إعلاميّة كثيرة. على سبيل المثال، قرّرت قناة «أورينت»، أن تتحوّل إلى منبر للطائفية والمذهبية والتمييز العرقي.

29/01/2015م…
بصوت المشتاقين إلى انتصارات حزب الله، رفع الغزيون رايات الحزب وأصواتهم بالتكبير فرحاً بعملية المقاومة في شبعا. النازحون الذين فقدوا بيوتهم وأبناءهم تقدّموا، إلى جانب السياسيين، ليعبّروا عن ابتهاجهم بالعملية، مقارنين حال الجيش الإسرائيلي في غزة، لو فكّر بحرب على لبنان




 فــي  الــثـــقــــــافــة

وفاء احمد بزي - 13/01/2015م…
لجأ محسن العبد الفقير لله، الى مقام الحسين "ع" ، و قد احبه طوال حياته ، و حلم بزيارته ... كانت اعز امنياته ، أن يقرأ "زيارة الحسين" في ارض كربلاء ، و أمام حضرته .... وصل محسن الى المجلس الشريف ، في "ذكرى اربعين سبط النبي " من عام الف و بضع للهجرة، رأى الكثير من الناس في مواكبها ، و مسيراتها . عشق ذلك ، و احسن بالمنعم عليه من الباري، فزادت ايمانيته...




26/12/2014م…
بمناسبة الدكرى السنويه لوفاة الطفل زيد محسن بيضون هذه الكلمات مهدات من نسرين دخل الله الى الغالي زيد بيضون

27/11/2014م…
حيرت قرية نائية في جنوب غرب الصين العلماء لعقود، ولم يستطيعوا تفسير ظاهرة التقزم لحوالي 40 في المائة من سكانها، الذين تتراوح أطوالهم بين 63 و116 سنتيمترا.



south lebanon

31/01/2015م…
انطلقت اعمال مؤتمر الجنوب الثاني، الذي ينظمه معهد العلوم الفرع الخامس، وتجمع خريجي العلوم الاجتماعية الفرع الخامس، في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الخميس في 29/01/2015، بافتتاح حضره عميد معهد العلوم الاجتماعية الدكتور يوسف كفروني ممثلاً رئيس الجامعة اللبنانية معالي الدكتور عدنان السيد حسين وعمداء كليات، ومدراء فروع (د. رشيد شقير، د.علي حجازي، د.

31/01/2015م…
احيا نادي جويّا أمسيته الثقافية باستضافة الكاتبة والشاعرة وفاء بزي التي ألقت قصائد لكربلاء ولفلسطين وسوريا ومصر وقد افتتحت الامسية بقصيدة للشاعر علي الحاج واختتمت بقصيدة له باللهجة العامية تناول فيهما تراث القرية وحياة البساطة قديما وكان اجتمع في الامسية حشد من جمهور الثقافة والشعر وعدد من الشعراء


baladiyet bintjbeil


اخبار من الاغتراب

31/01/2015م…

حسين الديراني‏ - بنت جبيل.اورغ - 31/01/2015م…
دعى رئيس جمعية بنت جبيل في استراليا الحاج محمد نجيب بزي عدد من الاصدقاء على مأدبة غداء تكريما للضيف الزائر من الوطن لبنان الى استراليا نجل المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله " قدس سره " المهندس السيد احمد فضل الله.


اسرائيليات

يحيى دبوق - 30/01/2015م…
هل أخافت عملية القنيطرة أو ردعت أحداً، باستثناء إخافة مئات آلاف من المواطنين الإسرائيليين على الحدود في الشمال؟ هذا وغيره من الأسئلة طرحتها الصحافة الاسرائيلية أمس، بعد ردّ المقاومة في شبعا التي أُجبرت اسرائيل على «ابتلاعها»، وصولاً الى التشكيك في رجاحة عقل بنيامين نتانياهو.

30/01/2015م…
لم يجد خصوم المقاومة، في لبنان والمنطقة، مادة إسرائيلية تساعدهم على اعتبار ما حصل في مزارع شبعاً أمراً عادياً، مع أن كثيرين من أنصار إسرائيل، في لبنان والعالم العربي، ذهبوا الى أبعد من ذلك بالقول إن العملية جاءت ضمن تفاهم غير مكتوب مع العدو نفسه. ولكن بعيداً عمن يريد البقاء في ضفة العدو، لنقرأ كيف تصرفت إسرائيل مع عملية المقاومة، في ظل ارتفاع أصوات بارزة في الدولة العبرية بالنقد لحكومة بنيامين نتنياهو على خلفية السباق الانتخابي، علماً بأن هؤلاء يدركون أن القرار النهائي يعود الى المعطيات التي يفرزها الميدان. وهنا مربط الفرس.


مـــخـــتــارات


شــــــــعر و أدبــــــ

رندا رفعت شرارة - 31/01/2015م…


صحة وغذاء

05/12/2014م…
اتضح للعلماء أن تناول القهوة باعتدال يخفض احتمال الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 20 بالمائة.

27/11/2014م…
توصل العلماء في جامعة سان – دييغو الأمريكية إلى إستنتاج مفاده بأن الدخان الناجم عن تدخين الشيشة (الأرغيلة) يضاعف التأثير السلبي لمادة البنزول على جسم الإنسان.