?› سوري يقتل مواطنه طعنا في عكار  ?› بنت جبيل شيعت المرحوم الحاج سلمان مصطفى صعب الى مثواه الأخير  ?› بنت جبيل احيت ذكرى اسبوع و اربعين وسنوية كوكبة من ابنائها المتوفين  ?› مساعد وزير الخارجية الايراني: منع السعودية ارسال المساعدات الانسانية الايرانية الى اليمن لن يمر دون رد  ?› جيش العدو رفع من استنفار قواته في القطاع الشرقي  ?› بالصور / معرض "ربيع المواهب" لمناسبة اسبوع المطالعة في بنت جبيل  ?› جمعة: لا ضحايا لبنانيين بالنيبال ونعمل على تأمين عودة 20لبنانياً هناك  ?› احموا أطفالكم من فيروس "الـروتا"  ?› السعودية تقرر ملاحقة نائب كويتي بتهمة الإساءة إليها  ?› طائرة إستطلاع معادية نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب  ?› إشكال وتضارب بالسكاكين بين سوريَيْن في شكا أدّى إلى إصابتهما بجروح طفيفة  ?› بالصّور.. جمجمة في مكب للنفايات في صيدا  ?› حادث سير مروع قبل قليل على اوتوستراد صور - صيدا  ?› دعوة لحضور ذكرى اسبوع و اربعين كوكبة من المتوفين في بنت جبيل  ?› بالفيديو / اشتعال النيران في محرك طائرة ركاب تركية قبل هبوطها في إسطنبول  ?› هيئة ادارة السير والاليات تعلن تمديد عمل مراكز المعاينة الميكانيكية لغاية الثامنة مساء اعتبارا من الاثنين المقبل  ?› نحو ألف قتيل حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب العاصمة كاتمندو  ?› سائق لبناني خسر شاحنته بعدما سرقتها جبهة النصرة عن عند معبر نصيب: أعرض أولادي للبيع!  ?› اوقفتها شعبة المعلومات...بعدما سرقت محال عدة  ?› أهالي كسروان يقطعون الاوتوستراد الساحلي في منطقة ذوق مكايل احتجاجاً على استمرار التلوث الناتج عن معمل الذوق  

 
 
   

 


المزيد من الأخبار

ma7aliyat

فاطمة الموسوي - 25/04/2015م…
تشير دراسات متعددة الى أن الولادات القيصرية باتت تتعدى كونها حاجة طبية يلجأ إليها الطبيب لتسيير ولادة متعسرة أو في خطر، وأصبحت في بعض الأحيان إجراءات تتم بناءً على طلب الأم الحامل أو تعليمات يرتئيها الطبيب المعاين ويجري التخطيط لها مسبقاً من دون أسباب موجبة.

25/04/2015م…
مع بدء تطبيق قانون السير فقدت محلات بيع الاكسسوارات للسيارات جميع الأدوات الالزامية حتى مطفأة الحريق الصغيرة منها، بسبب التدفق غير المنطقي للمواطنين على شرائها، حيث الزم القانون بالاضافة الى مطفأة الحريق بداخل السيارة وجود مثلث احمر وعلبة اسعافات اولية غير موجودة في الاسواق.

25/04/2015م…
لا يبدو أن نعيم عباس (اسمه الحقيقي نعيم محمود) والملقّب بـ«أبو اسماعيل» و«أبو خالد المقدسي» (وهو اللقب المعروف أكثر بين الجماعات الإرهابيّة)، مستعجلٌ على المحاكمة. وهذا ليس تحليلاً لمتابعي جلسات عباس في المحكمة العسكريّة التي لا تسير دائماً بسبب تغيّب وكيله المحامي طارق شندب، وإنّما لأنّ «الوكيل المعتمد للسيارات المفخّخة» قالها من دون مواربة: «حكمي طويل مش مستعجل.. وسنتحاكم في النهاية».



Akhbar - Bintjbeil

حسن زريق - بنت جبيل.اورغ - 26/04/2015م…
شيعت مدينة بنت جبيل المرحوم الحاج سلمان مصطفى صعب الذي وافته المنية صباح اليوم. و انطلق التشييع من امام منزل الفقيد بالمدينة وصولاً الى جبانة البلدة حيث ام الصلاة على الجثمان سماحة الشيخ ناصر ابوعليوي ليوارى بعد ذلك الفقيد في الثرى وسط اجواء من الحزن و الاسى و لتتقبل عائلته التعازي من المشيعين...

تصوير حسن زريق - احسان بزي - 26/04/2015م…
احيت مدينة بنت جبيل ذكرى اسبوع المرحومة الحاجة ام البنين السيد احمد جمعة و المرحوم الحاج قاسم محمد الصغير و اربعين المرحوم الحاج علي احمد ايو ذيب و المرحومة الحاجة مريم حسين بزي و سنوية المرحومة الحاجة هدى دباجة، وذلك في مجمع المرحوم الحاج موسى عباس للرجال و في النادي الحسيني الجديد للنساءو القيت كلمات عدة في المناسبة ابرزها كلمة للعلامة السيد علي الحكيم و سماحة الشيخ امين سعد.

25/04/2015م…



عربي و دولي

25/04/2015م…
جولات جديدة وحامية من المعارك تتوقعها أطراف يمنية كثيرة، فيما يحاول الجنوب لملمة أشتاته وتوحيد صوته في ظل مشاورات مع «أنصار الله» لتحديد أفق إدارة المناطق التي بدأت الأخيرة تركها. على الصعيد السياسي ثمة حراك بطيء لعل بيان علي عبد الله صالح ألقى في مياهه الراكدة حجرا، ولكنه لن يغير المسار الداخلي

25/04/2015م…
ينازع السوريون تبعات الحصار الذي فرضته الدول الغربية على سوريا منذ بدأت الأزمة، فالأمر انعكس على الصناعة السورية سلبياً بشكل كبير، كما طال فئات مجتمعية عدّة في البلاد التي حققت قبيل الأزمة اكتفاء اقتصادياً ذاتياً، وتخلّصت خلال العقد الأول من الألفية من العجز في ميزانيتها.




 فــي  الــثـــقــــــافــة

02/04/2015م…
قبل ان اذهب الى النوم ليلة البارحة الجمعة 20 اذار 2015 كتبت هذه الكلمات :




26/12/2014م…
بمناسبة الدكرى السنويه لوفاة الطفل زيد محسن بيضون هذه الكلمات مهدات من نسرين دخل الله الى الغالي زيد بيضون

27/11/2014م…
حيرت قرية نائية في جنوب غرب الصين العلماء لعقود، ولم يستطيعوا تفسير ظاهرة التقزم لحوالي 40 في المائة من سكانها، الذين تتراوح أطوالهم بين 63 و116 سنتيمترا.



south lebanon

خليل العلي - 25/04/2015م…
تعتبر المصنوعات الحرفية جزءاً من روح الشرق الذي عرف إبداعات الحرفيين في إنتاج أصناف متعددة من الأعمال التي فاقت الوصف والخيال. لبنان جزء من هذا الشرق الغني بالمصنوعات اليدوية، وخاصة في الجنوب اللبناني الذي يتناقل أهله هذا الإرث الجميل من جيل إلى آخر، وتشهد لهم أعمالهم بذوقهم الرفيع وحسّهم الفني.

زهراء طراد - بنت جبيل.اورغ - 25/04/2015م…
أقامت مؤسسات امل التربوية مجمع التحرير (السلطانية ) احتفالا للوحدة الفرنسية أمس، بحضور الهيئة الادارية وفعاليات تربوية و اجتماعية.


baladiyet bintjbeil

بنت جبيل.اورغ - 26/04/2015م…
نظم مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل، معرض "ربيع المواهب"، لمناسبة "الاسبوع الوطني للمطالعة"، الممتد من 20 ولغاية 30 نيسان، برعاية بلدية بنت جبيل، وبمشاركة فرقة من موسيقى الجيش، في كلية الاعلام - الجامعة اللبنانية - شعبة بنت جبيل، بمشاركة عدد من المدارس الرسمية في قضاءي بنت جبيل ومرجعيون، حضره مسؤول المطالعة والكتاب في وزارة الثقافة الدكتور عماد هاشم، رئيس بلدية بنت جبيل المهندس عفيف بزي وأعضاء المجلس، فعاليات بلدية واختيارية وثقافية وتربوية وحزبية وحشد من الطلاب والاهالي.

د. مصطفى بزي - بنت جبيل.اورغ - 25/04/2015م…
بمناسبة اختتام نشاطات مهرجان الربيع السنوي الرابع الذي شاركت فيه فرق رياضية من المدارس التالية: ثانوية عيتا الشعب الرسمية، مدراس الأمير- السلطانية، ثانوية مجدل سلم الرسمية، ثانوية تبنين الرسمية، ثانوية رميش الرسمية، مدرسة الشهيد راني بزي الفنية (كرة قدم)، إضافة لمعهد بنت جبيل الفني، و مهنية رميش الفنية في مباريات كرة الطاولة و الرسم و كتابة القصص.


اخبار من الاغتراب

علي.ن ادريس - بنت جبيل.اورغ - 24/04/2015م…
أقيم في المجمع الاسلامي الثقافي في مدينة ديربورن الامريكية فاتحة عن روح المرحومة الحاجة ام البنين احمد حسن جمعة والمرحوم الحاج طالب رشيد الصباغ. بداية كانت كلمة للسيد حسن القزويني من وحي المناسبة وبعدها مجلس عزاء حسيني الشيخ محمد مالله

بنت جبيل.اورغ - 23/04/2015م…


اسرائيليات

25/04/2015م…
تعمّد قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أمير ايشل، توجيه رسالة تهديد غير مسبوقة، كما وصفها الإعلام العبري، إلى حزب الله ولبنان، بإلحاق دمار واسع جداً بالساحة اللبنانية، إذا ما «جرّ» حزب الله إسرائيل إلى مواجهة عسكرية واسعة. وأكد أن إسرائيل ضاعفت قدراتها العسكرية، وبات في مقدورها ضرب آلاف الأهداف في لبنان، في أقل من 24 ساعة.

25/04/2015م…
يؤمن كثيرون منا بنظرية المؤامرة في كل ما يتعلق بإسرائيل، سواء نتيجة شكوك باليهود أنفسهم أو شكوك بالغرب عموماً. وكثيراً ما جرى تفسير كل إخفاق لدينا، أو نجاح لهم، بوجـود مؤامرة أو خيانة، من دون دراسة الأسباب الحقيقية والوقوف عليها. وقاد ذلك، مراراً، إلى حالة من الاطمئنان والتسليم، لأن عاملاً خفياً يعمل على الدوام من أجل أن نخسر نحن وأن يربحوا هم.


مـــخـــتــارات


شــــــــعر و أدبــــــ

الشاعر رضا دياب - 03/04/2015م…


صحة وغذاء

21/04/2015م…
تفيد الاحصائيات الرسمية أن الأطفال يضحكون في اليوم 300 – 400 مرة، في حين يضحك الراشد 15 – 20 مرة. فهل تشعرون بالفرق؟.

21/04/2015م…
لطالما اعتبر البروكولوي أحد الأطعمة الخارقة المفيدة للصحة، وها قد أظهرت دراسة أنه قد يكون فعالاً في حماية الناس من سرطان الفم والحلق والعنق والرأس.




="_blank">HitLeap - Get Website Traffic