ذ› هيئة علماء المسلمين دانت ذبح جندي لبناني: لن نتوانى عن المساعدة في اي قضية انسانية  ذ› الداخلية السعودية تعلن اعقتال 88 شخصاً كانوا على وشك تنفيذ عمليات داخل المملكة  ذ› الجيش داهم عدداً من بيوت النازحين في حاصبياً بحثاً عن اسلحة  ذ› مؤتمر في النجف عن تأصيل المرجعية القرآنية عند المرجع فضل الله  ذ› توقيف سورييْن في النبطية لارتباطهما بـداعش  ذ› قتيل و 3 جرحى نتيجة حادث اصطدام بين رافعة وسيارة داخل النفق الثاني المطار باتجاه خلدة  ذ› "واتس آب" يعتزم تدشين خدمة الاتصال الصوتى مجانًا  ذ› مخابرات الجيش داهمت شقتين يقطنهما نازحون سوريون في القرية شرق صيدا  ذ› الهزة التي وقعت مساء أمس خفيفة ولا تشكل أي خطر  ذ› محكمة سعودية تحكم بانزال عقوبة الحرابة على الشيخ النمر  ذ› حدث في الجنوب .. دخلت لتلد فنسوا الشاش في الرحم!  ذ› «داعش» تهدّد بقتل عسكريّ ثانٍ!  ذ› علي السيد يعود إلى فنيدق اليوم... مذبوحاً!  ذ› عائلة العريف علي: نريد صورة له  ذ› عطش وحفر آبار.. من شرق صيدا إلى إقليم التفاح  ذ› مصادر للديار: مسلحون اجانب بجرود الضنية يسعون لوصل منطقة القلمون بعكار  ذ› قوة الهزة الارضية التي ضربت لبنان 4,2 على مقياس ريختر  ذ› امير داعش في القلمون الارهابي ابو طلال: غدا سنفاجئ العالم بشأن العسكريين الاسرى ولا تلومنا فقد اعذر من انذر  ذ› الهزة ألارضية شعر بها سكان بيروت والبقاع و الجنوب و الشمال  ذ› هزة أرضية شعر بها سكان عدد من المناطق اللبنانية  

 

   

 


 


المزيد من الأخبار


02/09/2014م…
في جرود عرسال المحتلة، يجلس مجرم مجهول، متحصناً بتخاذل السلطة اللبنانية وعجزها، ويقرر إيقاع الحياة في لبنان. يختار طائفة ليستفزها، مراهناً على غضب أبنائها، علّ في غضبهم ما يسمح له بتمديد سلطانه، أو ما يحرج خصومه. الجريمة الأخيرة (قَتلُ العسكري علي السيد)، أريدَ منها تحريض «أهل السنة». الموعد اليوم مع الطائفة الشيعية.

01/09/2014م…
مرضى يواجهون الموت في عين الحلوة

01/09/2014م…
كتب المحرر السياسي: صحيح أن إفراج «جبهة النصرة» عن خمسة من العسكريين المختطفين أراح عائلاتهم، وحررها من ضغط الانتظار الثقيل، لكن الصحيح أيضاً أن عائلات أخرى سيكون عليها ان تمضي وقتاً إضافياً في أسر مزاج الخاطفين وحساباتهم التي تلعب على التناقضات اللبنانية.



عربي و دولي

01/09/2014م…
بالتزامن مع نجاح وحدات الجيش السوري في إحراز تقدم ملموس في حي الحويقة في مدينة دير الزور، وسّع الجيش عملياته في حي جوبر. وفيما انفجرت سيارتان مفخختان في ريف مدينة السلمية، تكبّدت «النصرة» خسائر فادحة في عتمان وإنخل في ريف درعا

01/09/2014م…
وسط النار المشتعلة في غزة، حطّ أبو مازن في 21 آب الماضي في الدوحة يشكو لأميرها «(خالد) مشعل الكذّاب» الذي تدير حركته انقلاباً في الضفة. بدا محمود عباس متوتراً. وضَع «سمو الأمير» تميم بن حمد أمام «قضيتين لا نستطيع حلهما»: المفاوضات الفاشلة مع إسرائيل والعلاقة مع حماس. «حماس بدها تجنني»، قال عباس. أبلغ الأمير ما نقله له الصهاينة: «ألقوا القبض على 93 عنصراً من حماس قاموا بالإعداد لانقلاب في الضفة، يرعاهم صالح العاروري من تركيا، وصلة الوصل بينهم شخص في عمان اسمه «جواد». تفهّم الأمير رئيس السلطة: «أنت حكيت معلومات مصدرها إسرائيل، (إذاً) بالتأكيد صحيحة». لحظات ويدخل خالد مشعل ووفد حماس المرافق قاعة الاجتماع. توتّر عباس انسحب أمام «خصومه»... قدّم مطالعة أنهاها بجملة: «نفذتم الانقلاب بالاتفاق مع دحلان، وحتى الآن لكم علاقة معه...». يتدّخل القيادي الحمساوي موسى أبو مرزوق: أنت بعدك لغاية اليوم مصدق هالقصة؟ فيردّ أبو مازن: لا تقاطعني، لا تستفزني يا أبو عمر. تطول «الاستفزازات» والاتهامات لينهي «سمّوه» الاجتماع ريثما يفّك عباس عصبيته. «الأخبار» حصلت على محضر الاجتماع وتنشره في ما يلي:



أخـبــار مدينة بنت جبيـل

حسن بيضون - بنت جبيل.اورغ - 29/08/2014م…
اثناء الحفريات في أعمال شق الاوتوستراد الدائري لمدينة بنت جبيل، وبالتحديد اول طلعة حي القلاع، تم اكتشاف مدفن قديم يرجح انه يعود للحقبة الكنعانية وتصل اليه مباشرة من جانب الطريق العام عبر باب تم اكتشافة خلال عملية الحفر. و يتشابه المدفن مع مدافن اخرى تم اكتشافها سابقاً في منطقة قريبة قرب تحت الجل، و في بركة الحجر بخراج بلدة الطيري و مرتفعات فريز في بلدة عيناثا.

د. مصطفى بزي‏ - 28/08/2014م…

28/08/2014م…



 فــي  الــثـــقــــــافــة



مايا ياغي - 02/09/2014م…
لا تنحصر معاناة المواطنين مع مياه الشفة في بلدات إقليم التفاح وشرق صيدا بشح المياه، وتراجع نسبة المتساقطات السنوية فحسب، بل جاء تقنين ساعات التغذية بالتيار الكهربائي صيفا، «ليزيد على الطين بلّة»، ما أثر في ضخ المياه المتوفرة في المنطقة.

كامل جابر - 01/09/2014م…
مات ناظم إيراني (1930- 26 آب 2014). غاب المبدع الجنوبي الذي شغل الساحة الفنية اللبنانية والإعلامية، أكثر من أربعين عاماً نحتاً ورسماً وتدريساً، وتتلمذ على يديه عدد من الفنانين التشكيليين، رحل بهدوء بعد معاناة طويلة مع المرض، واختارت عائلته أحد مدافن سيدني فى ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية، حيث منفاه الاختياري الذي هاجر إليه أواخر الثمانينيات، ليحتضن جثمانه بعدما انتظر أبناء بلدته يارون (بنت جبيل) أياماً عدة، عسى أن تبدل عائلته القرار وتعيد الجثمان إلى مسقط رأسه.

علي ادريس - بنت جبيل.اورغ - 31/08/2014م…
اقامت بلدة كونين الجنوبية مجلس عزاء حسيني في ذكرى الشهيد القائد علي حسن ديب (أبو حسن سلامة) وكوكبه من شهداء البلدة في حسينية البلدة حضره نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، مسؤول قطاع بنت جبيل الشيخ وحيد حاوي، رابط كونين الحاج رضوان درويش، جمع فعاليات و اهالي البلدة و الشهداء و العلماء.


اخبار من الاغتراب

اسماعيل جمعة - بنت جبيل.اورغ - 01/09/2014م…
في جو ساده الفرح والسرور شارك فيـه أبناء بنت جبيل و الاغتراب اللبناني في ديربورن ميشيغن اقيم حفل زفاف العروسين ابراهيم رابح بوصي و رنا سهيل الحوراني في قاعة Greenfield Manor.

اسماعيل جمعة - بنت جبيل.اورغ - 01/09/2014م…
اقيم في المركز الاسلامي في مدينة ديربورن الامريكية ذكرى أربعين المرحوم فواز محمد علي الزين فرج. عريف الحفل كان الاستاذ حسن بزي، و بداية آيات بينات من الذكر الحكيم مع مجلس عزاء من الشيخ محمد دبوق وبعدها كلمة السيد حسن القزويني...


اسرائيليات

زكية الديراني - 01/09/2014م…
عَرف المخرج مهدي قانصو كيف يختار موضوعاً لافتاً يعالجه في فيلم وثائقي، بأسلوب دقيق وبعيد من التكرار. بعيداً من الأعمال التي تركّز على المعارك التي دارت بين العدو الاسرائيلي و»حزب الله»، أراد قانصو دخول الصراع من زاوية جديدة. هكذا، تطرق إلى ولادة الميركافا ونهايتها في الفيلم الوثائقي «سقوط الأسطورة».

30/08/2014م…
لا تخفي إسرائيل قلقها من القتال الدائر في الجولان، والأنباء عن سيطرة «جبهة النصرة» و«المعارضة السورية المعتدلة» على معبر القنيطرة ومحيطه. إلا أن قلق إسرائيل لا يصل إلى حد استنفار جيشها والتحسب من الآتي. فضل إسرائيل على المعارضة السورية، بمختلف تنوعاتها، ومن بينها «النصرة»، كبير، إلى حدّ يجعلها تقزّم قلقها إلى أدناه، من باب الحيطة والحذر، لا أكثر.


مـــخـــتــارات


شــــــــعر و أدبــــــ


صحة وغذاء

07/07/2014م…
تعتبر الكزبرة الطازجة ضرورية جداً بسبب احتوائها على مواد مضادة للأكسدة وتعمل على تقليل الخطر من الإصابة بأمراض عدة.

02/07/2014م…
قمر الدين من الضيوف الأساسية في رمضان لما يتمتع به من فائدة كثيرة تجعل الجميع، يقبلون على تناوله في رمضان ولقمر الدين العديد من الفوائد الغذائية،



21/08/2014م…
الجبهة الشعبية تقصف كيسوفيم وبئر يعقوب وكفار ميمون ب 7 صواريخ 107 وتقصف بئر السبع بصاروخين غراد

17/08/2014م…
اعلن تقرير "فرع التحقيقات الجوية" البريطانية، ان "طيار رحلة تجارية فقد السيطرة على الطائرة لفقدانه ذراعه الاصطناعية".