?› بالفيديو - فتاة متهورة تثير غضب تمساح  ?› عملية تمشيط إسرائيلية بمحاذاة السياج الحدودي  ?› مداهمات في صيدا القديمة بعد تطور اشكال إلى اطلاق نار  ?› مقتل اثنين في احتفالات جماهير تشيلي بلقب كوبا اميركا  ?› العلماء يكتشفون طريقة فريدة لوقف نزيف الجروح  ?› الجيش السوري يأسر مجموعات كاملة من المسلحين بحلب  ?› بالصور/ نصائح مهمة لتناول إفطار مثالي في رمضان  ?› مشروب يخلصك من الكرش أثناء النوم في رمضان  ?› طائرة استطلاع معادية حلقت فوق راشيا وحاصبيا والجنوب  ?› تقرير مصور من اجواء السحور في افران الأمراء بمدينة ديربورن الأميريكية  ?› ماذا يُريد أردوغان من الحشد العسكري على الحدود السوريّة؟  ?› لهذه الاسباب تجنبوا شرب الماء من القنينات البلاستيكية  ?› بنت جبيل: افتتاح معرض عباس ستورللألبسة النسائية  ?› عيترون احيت الذكرى السنوية لرحل الشيخ قاسم حمادي  ?› اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة !  ?› الولايات المتحدة الأمريكية تتحدى اليابان في مبارزة روبوتات عملاقة (فيديو)  ?› بالتفاصيل.. هكذا ضلّل قاتل الطفل العاصي فرق البحث إستمع  ?› فريال ضحية الإقامة الجبرية في إيطاليا بسبب حرف زائد!  ?› داعش ينفّذ عملية اعدام جماعية في تدمر  ?› بالصورة : حادث سير مروع في الشرقية ادى الى وفاة الام واصابة الاب والاولاد بجروح خطرة  

 
 
   


15/11/2013م… - 2:16 م | عدد القراء: 3568



دعت “داعش” عبر أحد شيوخها الشرعيين “عمر القحطاني” حركة أحرار الشام إلى ضبط النفس وتقوى الله في مثل هذه المشكلات التي هي مثار فتنة وثغرٌ يلج منه أصحاب الدسائس والنفاق.

 

وحاول القحطاني أن يبرأ عناصر داعش من جريمة قتل أبو عبدالله الحلبي التابع لحركة أحرار الشام، موضحاً أن القتل كان عبارة عن خطأ غير مقصود.

وروى القحطاني قصة القتل على هذا النحو: “في منطقة يقال لها نقيرين في ثغر من ثغور حلب يرابط فيه مجاهدي الدولة وحركة الأحرار في ساحة معقدة ينال منا العدو وننال منه أصيب أخونا محمد فارس رحمه بهدم .. فهرع إليه إخوانه لإسعافه يعرفونه لأنه بلديهم من (رتيان) وذلك مع مجموعة من الجرحى”.

فظن الحلبي أنه وقع بين يدي أعدائه الرافضة، وطلب منهم أن يقتلوه، ولما أدخلوه المشفى خرج من كان يعرفه وأوكلوا أمره إلى شخص  لا معرفة له به، بحسب القحطاني الذي قال: أوكلوا به رجلاً منهم لا يعرفه فصادف دخوله عليه وهو ينادي : يازينب ياحسين .. تقية منه غفر الله له فظنه أسيراً يُعالج لتؤخذ عنه المعلومات الأمنية كما هي العادة الجارية في مثل هذه الحالات”. 

وكان المشفى يحوي إخوة من الدولة وغيرهم فسمعوا استغاثته الشركية فسألوا من كان قائماً عليه آنذاك فأخبرهم ـ تفهماً وتخرصاًـ أنه رافضي عند الأحرار لهم فيه حاجة.. وعليه عمد إليه الإخوة فقتلوه”.

والغريب في هذه الرواية أن الأشخاص الذين أسعفوا الحلبي وكانوا على معرفة به لم يخطر لهم أن يطمئنوه بأنه ليس في أيدي الرافضة وإنما مع أصدقائه وحلفائه الذين يريدون إنقاذه ومعالجته، وتركوه في المشفى يصيح باستغاثات شركية دون أن يخطر لهم تنبيهه إلى خطورة ذلك على حياته.

وقد اشار القحطاني إلى أن حكم من يقتل متأولاً مجتهداً لا تجب عليه حتى الدية ولا القود، ملمحاً إلى أن حكم الدية  في دار الحرب محل خلاف بين أهل العلم  كما هو معروف في كتب الفقهاء، بحسب قوله. 

لكنه أكد أن القضية سوف تسلك المسار القضائي الشرعي “ولئن والله ثبت علينا الحق لنأخذن به ولو على نفوسنا”، غير أنه وضع شروطاً شرعية واحتمالات لاختيار القضاة وكيفية الاتفاق على تعيينهم وأحكاماً أخرى تدل على أن غايته هي التهرب من الخضوع لأي محكمة.


أنباء آسيا





التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«2آ»

16/11/2013م… - 5:35 صرمزي همدر - البرازيل
الى تجمع الحمير والبهائم المسمى داعش اية دولة اسلامية تتبنون وانتم لا تمتوا الى الاسلام بصلة فلو افترضتم الاسير الجريح هو من غير ملتكم (ملة الحمير ملتكم طبعاً)اي اردتم ان تقولوا انكم انتم المسلمين وحاشة الله ان تكونوا لانكم كفرة واله وملتكم التي لعنها الله هل يجوز لها قتل الاسير او الجريح يا بهائم فاي اسلام اسلامكم وانتم تدعون اتباع خطى السلف الصالح فدلوني على صحابي مسلم اباح لكم قتل الاسير او الجريح او انكم تتبعون خطى رسول الله محمد ابن عبدالله ففي اية موقعة اجاز رسول الله قتل الاسير او الجريح نعم نحن رافضة اذ نرفض جرائمكم وجهلكم وجاهليتكم فوالله البهائم تفقه الدين وانتم لا تفقهوا اين انتم من شيعة ال بيت رسول الله يا احقر المخلوقات او بالاحرى الممسوخات
15/11/2013م… - 7:34 مHassan - Lebanon
يا كلاب مانو جابو من أشكالكن كتير وقت معركة القصير وما حتجتو تنادوا بزينب والحسين عليهما السلام لأن الرافضة عندهم أخلاق ويعرفون كيف يعامل الأسرى أما أنتم يا بجم يا عديمي الدين والأخلاق لا تفقهون شيء غير القتل والقتل والقتل. لعنة الله على أرحامكم أرحام زنا، لعن الله كبيركم وأميركم



اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية:
="_blank">HitLeap - Get Website Traffic