?› 3 عيوب كارثية في "غالاكسي S6" تمنعك من شرائه  ?› مؤسس فيسبوك يقدم نصيحة لمن يحلم بالعمل لديه  ?› السيد السيستاني دعا مقاتلي الشيعة لرعاية القيم بالمواجهات العسكرية ضد داعش  ?› مصادر تنفي اشاعات دخول الامام الخامنئي الى احد مستشفيات طهران: سماحته بصحة جيدة  ?› ستريدا جعجع: سيأتي وقت نجلس فيه مع "حزب الله" على طاولة واحدة  ?› القوات العراقية تعثرعلى أجهزة تجسس إسرائيلية بحوزة الارهابيين  ?› عصير البندورة يساعد في تخفيف الوزن  ?› بالفيديو: جيلبير أبو يونس.. دخل الى المستشفى لإجراء فحوصات وخرج جّثة  ?› أمريكا: إطلاق نار على قاض اتحادي في ميتشغان والشرطة تلاحق مشتبهين CNN  ?› بالصور / النبطية احتفلت بعيد المعلم  ?› وأخيراً... «صيدا الحكومي» إلى عهدة المستقبل  ?› مستشفيات لبنان: محاضرات في العفّة!  ?› الأردن.. خريف الإخوان  ?› رامي الأمين يعدكم بالمزيد من السخافة  ?› ستريدا ترسّم خطوطاً حمراء إقليمية لحوار عون وجعجع  ?› مواقع «داعش» و«النصرة» فوق عرسال: 3000 مسلح على ارتفاع 2500 م  ?› دوريات اسرائيلية من محور المطلة حتى مزارع شبعا تعمل على تمشيط الجانب المحتل المحاذي للسياج الحدودي في ظل تحليق طائرة استطلاع  ?› تنظيم الدولة الاسلامية يجرف مدينة نمرود الاثرية بالآليات الثقيلة  ?› دعوة لحضور حفل العشاء النصف السنوي في المجمع الاسلامي الثقافي - ديربورن  ?› المرحومة الحاجة فخرية الحاج نعيم علي أحمد سلامة في ذمة الله  

 
 
   


09/01/2013م… - 2:49 م | عدد القراء: 790


افاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في حاصبيا طاهر ابو حمدان ان الثلوج لامست صباح اليوم وادي الحاصباني والذي لا يتجاوز ارتفاعه حدود ال 500 مترعن سطح البحر،بعدما كانت قد غطت فجرا مرتفعات شويا وعين قنيا وكفرحمام وحاصبيا، وكانت سماكة الثلوج قد تجاوزت حدود ال2م في المرتفعات الغربية لجبل الشيخ، و 55سم في شبعا، و22سم في كفرشوبا ،و55 سم في جنعم.

هذا وباتت الطرقات التي تربط حاصبيا بشبعا و كفرشوبا و عين عطا و شويا مقطوعة.
وقد غطت الثلوج غطت مواقع للقوة الهندية العاملة ضمن اليونفيل في مرتفعات شبعا و جبل سدانة وتلال كفرشوبا، وعزلت مواقع جيش الإحتلال الإسرائيلي في الطرف الشمالي و الشرقي لمزارع شبعا المحتلة، خصوصا مواقع المرصد ، الفوار، نشبة المقبلة ومراح الملول.

وطافت مياه الحاصباني على المنتزهات القائمة على جانبيه متسببة بأضرارعدة،كما غمرت المياه ايضا بساتين الحاصباني، وأغرقت السيول العديد من سهول الماري الوزاني عين عرب وسردة ووادي خنسا، المزروعة بالخضار خصوصا الملفوف و البقدونس و الفجل و الخس، ومزقت الرياح الكثير من الأغطية البلاستيكية، وشهدت الطريق الدولية بين المصنع و الحاصباني وصولا الى النبطية حركة سير غير عادية ،خصوصا لشاحنات النقل الخارجي، بعدما حولت الأجهزة الأمنية المعنية و قوى الأمن الداخلي حركة السير من ظهر البيدر الى هذه الطريق ليتسبب ذلك بزحمة غير عادية.

وتسببت الثلوج بإقفال كافة المدارس الرسمية والخاصة في حاصبيا والعرقوب ،كما اقفلت معظم المؤسسات الخاصة والرسمية،وذكر العديد من رعاة الماشية في تلال العرقوب عن نفق العديد من رؤوس الماشية بسبب البرد وعدم توفر العلف اللازم.

   





التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«0آ»


لاتوجد تعليقات!




اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: