ذ› الطقس ماطر الى عاصف مع ثلوج على 1800  ذ› جدارية فنية في بئر العبد بريشة الهيئة الصحية الإسلامية  ذ› «العقل الأمني» للأسير قتيلاً في وادي الضيف  ذ› رئيس جمعية بنت جبيل في اوستراليا يكرم الدكتور ديب مصطفى  ذ› العماد جان قهوجي يجتمع بالجنرال بورتولانو وكبار الضباط في الناقورة  ذ› 19 لبنانياً يُدفنون اليوم: أشلاء قتلتها الغُربة  ذ› إسرائيل تعترض على قرار تغريمها في الأمم المتحدة  ذ› الدولة تتخبط.. والوسطاء «يتسابقون» إلى جرود عرسال  ذ› هل تعرف العائلات اللبنانية الشتوية والمضيئة والشهية والملونة !!!  ذ› إخلاء مبنى سكني في تل أبيب بعد العثور على عبوة ناسفة معدة للتفجير  ذ› «الحمرا»... زحمة العيد أقل من المتوقع  ذ› في الولايات المتحدة «إعلام نظام» متورّط في التعذيب!  ذ› فلسطين السنيورة  ذ› إيران وروسيا أسلحة حديثة و6.4 مليار دولار لسوريا  ذ› ثاني أجمل شجرة ميلاد في العالم تتسبب بزحمة سير خانقة  ذ› القلمون: «داعش» يكفّر «النصرة»!  ذ› السيناتور ماكين لـCNN: علينا شكر السعودية التي سمحت بانهيار الاقتصاد الروسي  ذ› ذكرى أسبوع المرحوم الحاج حسين العشي والمرحوم الحاج ياسين ضوّ وذكرى أربعين المرحومة الحاجة مريم بوصي في ديربورن  ذ› مصادر للديار: الحوار بين حزب الله والمستقبل سيعقد هذا الاسبوع  ذ› الجيش الإسرائيلي نفى إسقاط طائرة استطلاع له فى أجواء القنيطرة بسوريا  

 

   

 



09/01/2013م… - 2:49 م | عدد القراء: 772


افاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في حاصبيا طاهر ابو حمدان ان الثلوج لامست صباح اليوم وادي الحاصباني والذي لا يتجاوز ارتفاعه حدود ال 500 مترعن سطح البحر،بعدما كانت قد غطت فجرا مرتفعات شويا وعين قنيا وكفرحمام وحاصبيا، وكانت سماكة الثلوج قد تجاوزت حدود ال2م في المرتفعات الغربية لجبل الشيخ، و 55سم في شبعا، و22سم في كفرشوبا ،و55 سم في جنعم.

هذا وباتت الطرقات التي تربط حاصبيا بشبعا و كفرشوبا و عين عطا و شويا مقطوعة.
وقد غطت الثلوج غطت مواقع للقوة الهندية العاملة ضمن اليونفيل في مرتفعات شبعا و جبل سدانة وتلال كفرشوبا، وعزلت مواقع جيش الإحتلال الإسرائيلي في الطرف الشمالي و الشرقي لمزارع شبعا المحتلة، خصوصا مواقع المرصد ، الفوار، نشبة المقبلة ومراح الملول.

وطافت مياه الحاصباني على المنتزهات القائمة على جانبيه متسببة بأضرارعدة،كما غمرت المياه ايضا بساتين الحاصباني، وأغرقت السيول العديد من سهول الماري الوزاني عين عرب وسردة ووادي خنسا، المزروعة بالخضار خصوصا الملفوف و البقدونس و الفجل و الخس، ومزقت الرياح الكثير من الأغطية البلاستيكية، وشهدت الطريق الدولية بين المصنع و الحاصباني وصولا الى النبطية حركة سير غير عادية ،خصوصا لشاحنات النقل الخارجي، بعدما حولت الأجهزة الأمنية المعنية و قوى الأمن الداخلي حركة السير من ظهر البيدر الى هذه الطريق ليتسبب ذلك بزحمة غير عادية.

وتسببت الثلوج بإقفال كافة المدارس الرسمية والخاصة في حاصبيا والعرقوب ،كما اقفلت معظم المؤسسات الخاصة والرسمية،وذكر العديد من رعاة الماشية في تلال العرقوب عن نفق العديد من رؤوس الماشية بسبب البرد وعدم توفر العلف اللازم.
آ» Related Articles
الطقس ماطر الى عاصف مع ثلوج على 1800
العماد جان قهوجي يجتمع بالجنرال بورتولانو وكبار الضباط في الناقورة
إسرائيل تعترض على قرار تغريمها في الأمم المتحدة
هل تعرف العائلات اللبنانية الشتوية والمضيئة والشهية والملونة !!!


التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«0آ»


لاتوجد تعليقات!




اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: