أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو: "قاهر السمنة" خالد شاعري يسير على قدميه للمرة الأولى

الأحد 07 شباط , 2016 09:14 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,213 زائر

بالفيديو: "قاهر السمنة" خالد شاعري يسير على قدميه للمرة الأولى

بعد المشوار الطويل في العلاج الذي تلقاه مريض السمنة المفرطة الشاب خالد شاعري، ها هو اليوم يقف على قدميه لأول مرة، وهو ما أظهره مقطع فيديو نشره الإعلامي صلاح الغيدان عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، الأمر الذي أثار فرح وابتهاج كافة متابعيه.

ووفقاً لـ"أخبار 24 ساعة"، كان شاعري ابن منطقة جازان قد نُقل إلى مدينة الملك فهد الطبية على إثر أمر ملكي قبل نحو عامين ونصف العام، حيث بدأ العلاج من مرض السمنة المفرطة الذي منعه الحركة وألزمه الفراش بعدما أصبح وزنه مئات الكيلوجرامات.
وأبرز الفيديو الذي نشره الغيدان اليوم شاعري وهو يمشي على قدميه لأول مرة بعد معاناة طويلة من عدم الحركة وملازمة الفراش، قائلاً: بعد أن كان وزنه 810 كيلوجرامات ولا يستطيع الحركة.. خالد شاعري الآن يمشي على الأرض.. الحمد لله.
ومن الجدير بالذكر أن خالد شاعري اعتبر الشاب الأضخم عالمياً، وكانت "سيِّدتي" قد كرمت والدته منحتها لقب "البطلة" في عام 2014، كما أنه في شهر أكتوبر من نفس العام استطاع الوقوف على قدميه لأول مرة، ويتولى متابعته فريق طبي مكون من 21 مختصاً، وانخفض وزنه بعد خضوعه للبرنامج الغذائي والعلاجي الطبيعي المكثف الذي وضعه له الفريق المعالج والعملية الجراحية التي أجريت له.

sayidaty.net سيدتي.نت
 

 

Script executed in 0.19904398918152