أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو / صاحب إسطبل وضع كاميرا لرصد حصانه.. والمفاجئة!

الأحد 31 كانون الثاني , 2016 02:25 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 72,446 زائر

بالفيديو / صاحب إسطبل وضع كاميرا لرصد حصانه.. والمفاجئة!

بدافع الفضول، قام صاحب اسطبل بتركيب كاميرة مراقبة لمشاهدة حصانه، لتحدث المفاجأة، اذ تفاجأ صاحب الحصان بذكاء هذا المخلوق، وانتشر الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يظهر الفيديو محاولة الحصان في تحرير نفسه بعد أن قام بعدة تجارب ولكن نجح في النهاية بطريقة ذكية جداً وكأنه انسان يفكر وينفذ، الأمر الذي أثار دهشة صاحبه، اذ أكد له حصانه أن لديه عقل يفكر!

قام نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة الفيديو وخصوصاً هواة ركوب الخيل الذي تعرفوا على معلومة جديدة تخص حيوانهم المفضل.

الجدير بالذكر أن هذا الفيديو هو ليس أول فيديو يثبت ذكاء الحصان، اذ انتشر فيديو مشابه عام 2013 لحصان يفتح باب الاسطبل ويخرج، ثم يحاول تحرير أصدقائه أيضاً، وبالفعل ينجح بذلك.

عن الحصان: 
عرف الإنسان الحصان منذ العصر الحجري واعتمد المؤرخون على ظهوره وفترة تحديدها بالنسبة للرسوم الصخرية التي سجلت صور للأحصنة، تم توافد الخيول من أسيا من قبل البدو حيث يعتقد بأنهم أول من استأنسها ثم نقلوها إلى الصين فآسيا الصغرى وأوروبا وسورية والبلاد العربية ومصر، ومن الشعوب التي اشتهرت بذلك الامازيغ في بليبيا ويعتبر اقتناء الخيل والاهتمام بها في الماضي مظهراً من مظاهر القوة والجاه والسلطان، وكان للخيل الدور الهام في حياة العرب. و لكن لم يكن ترويض الحصان لدى الإنسان القديم ممكناً حتى تمكن من ابتكار بعض الأدوات ومنها أدوات الصيد النافعة و الرائعة.

Script executed in 0.1834499835968