أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حفل تدشين ملعب للأطفال في دار الحضانة بتمويل من الكتيبة الفلندية الإيرلندية و بشراكة بلدية بنت جبيل

الثلاثاء 22 كانون الأول , 2015 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,503 زائر

حفل تدشين ملعب للأطفال في دار الحضانة بتمويل من الكتيبة الفلندية الإيرلندية و بشراكة بلدية بنت جبيل

حضر الإحتفال قائمقام قضاء بنت جبيل الأستاذ خليل دبوق، و رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي، و أعضاء المجالس البلدية في بلدية بنت جبيل، و قائد التيبة الفلندية الإيرلندية المقدم كاري كاكنياف ممثل وزارة الشؤون الإجتماعية رئيس دائرة الشؤون الإجتماعية في قضاء بنت جبيل الأستاذ علي حمزة ، مدير إتحاد بلديات بنت جبيل الأستاذ رباح حمزة ، مسؤول شعبة بنت جبيل في حزب الله الحاج أبو علي سعد ، مسؤول شعبة حركة أمل خليل بزي ،  قائد فريق السيمك الرائد براين والس وفريق عمله ، مدير مكتب اليونسيف في الجنوب السيد نديم شايد ومسؤول برنامج حماية الأطفال الأستاذ سيمون ، رؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية ، ممثلو الأجهزة الامنية والحزبية والمؤسات التربوية والثقافية والإجتماعية والصحية ، ممثلو الجمعيات المحلية والمنظمات الدولية.

عرفت الإحتفال المربية نزيهه درويش أبرز ما  جاء في كلمتها :

تحية ملؤها الترحاب والإحتفاء بهذه الوجوه المشرقة تحية فياضة بالبهجة والغبطة والسرور الذي يغمرنا... الإعتزاز والفخار بوجودكم في مركز الشؤون الإجتماعية في بنت جبيل .

كل الشكر للكتيبة الفلندية الإيرلندية على الجهود المبذولة في إنجاز ملعب الأطفال ، وتوجهت المربية درويش بالشكر الجزيل لراعي الإحتفال الأستاذ  المهندس عفيف بزي  من قدم وجهز بدون إستثناء ، جميل من الإنسان أن يكون شمعة تنير درب الحائرين .

كلمة رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي :

يسعدني ويشرفني أن أقف من على هذا المنبر في مركز الشؤون الإجتماعية في بنت جبيل عاصمة المقاومة والتحرير ، لأتحدث باسم مجلسها ولاتشارك مع الكتيبة الفلندية الإيرلندية في إفتتاح ملعب الحضانة في مركز الشؤون الإجتماعية .

وشدد بزي في بداية كلمته على أن نتذكر من باب الوفاء  الذي يستحقونه منا عنيت بهم الشهداء الأبرار الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل أن نحيا بعزة وكرامة وإباء وأيضا ً خص بالذكر الشهيد القائد سمير القنطار الذي قضى على يد الغدر الإسرائيلي الصهيوني الغاشم معاهدين هؤلاء الشهداء بأن نكون أوفياء للدماء التي بذلوها دفاعا ً عن لبنان وعن الأمة مؤكدين في الوقت نفسه على المعادلة الذهبية التي تحمي لبنان ألا وهي الجيش الشعب والمقاومة .

وأضاف قائلا ً أتقدم منكم بالتهاني بمناسبة الأعياد المجيدة بذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى ولادة رسول المحبة البنبي عيسى ع وعلى أمه العذراء مريم ع .

وشدد  بزي على الشكر الجزيل للكتيبة الفلندية اليرلندية وعلى رأسهم قائد الكتيبة المقدم كاري للجهود التي بذلوها والمساعدة التي يسعون فيها لتقديمها في سبيل النهوض بمجتمعنا في كل المجالات الإجتماعية والتربوية والبنى التحتية والرياضية  وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على البعد الإنساني الذي تتمتع به قوات اليونفيل في الجنوب وبالاخص الكتيبة الإيرلندية الفلندية .

وأناط بجهود مركز الشؤون الإجتماعية في بنت جبيل إدارة وموظفين وعاملين على ما يقدمونه في خدمة ومساعدة لأهلنا الشرفاء وأخص الذكر الأخت ندى بزي .

وفي نهاية كلمته شدد على أن المجلس البلدي لبلدية بنت جبيل يعاهد أهلنا الأوفياء لمد يد  العون المساعدة لهم ولكل المؤسسات التي تهتم بهم ، هذا هو عهدنا لكم وللشهداء ولكل الذين يسعونا إلى سبيل الكمال والنجاح .

 

كلمة الأستاذة ندى بزي :

للعطاء والإنسانية عنوان ( الخير والأمان والسلام ) نلتقي وإياكم اليوم لنحتفل بإستكمال وإنجاز مشروع تاهيل ملعب الاطفال في دار الحضانة بدعم وتمويل من اليونفيل في الكتيبة الإيرلندية الفلندية بالشراكة مع بلدية بنت جبيل ، وكانت الحاجة الملحة لإنجاز هذا المشروع  من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال أثناء الخروج والدخول من الدار وتامين مساحة آمن للعب والترفيه في الهواء الطلق .

 

كلمة قائد الكتيبة الفلندية الإيرلندية المقدم كاري :

بصفتي قائد الكتيبة الإيرلندية في الطيري التابع للأمم المتحدة ، فإني بغاية السرور لوجودي هنا اليوم ومشاركتكم جميعاً بتدشين مشروع تأهيل ملعب الحضانة .

نحن في الكتيبة الفلندية الإيرلندية نعمل جاهدين وبشكل يومي على تطبيق القرار 1701 الصادر عن الامم المتحدة وذلك لمساعدة الحكوم للبنانية جنبا ً إلى جنب مع الجيش اللبناني على راقبة وقف الأعمال العدئين ومساعدة السكان المحلين بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية .

وشدد كاري على أن طفالنا هم مستقبلنا ونجاح هذا المشروع ذو المردود السريع في تاهيل ملعب الحضانة سوف يعزز القدرات اللازمة لتوفير  منطقة ,آمنة للاطفال في مركز لشؤون الاجتماعية الرائع .

وأضاف قائلا ً إن الكتيبة الفلندية ممتنة لهذه الرصة في مساعدة البلدية  ومركز الشؤون الإجتماعية كما واود أن أشكر قسم وزارة الخارجية الفلندية على تمول هذا المشروع .

وفي نهاية الإحتفال قدمت الدروع التكريمية وحفل كوكتيل

ومن ثم تمت إزاحة الستار عن ملعب حضانة الاطفال وأخذت الصور التذكارية .

إحسان أحمد بزي - بنت جبيل.أورغ


Script executed in 0.18968296051025