ذ› اصطياد سمكة قرش في بحر صور  ذ› جرافة اسرائيلية تقوم بأعمال جرف مقابل بلدة عيتا الشعب الحدودية وأصوات انفجارات  ذ› سماع اصوات انفجارات قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة في القطاع الشرقي تزامناً مع دوريات مكثفة للجيش الاسرائيلي على الحدود  ذ› كوريا الشمالية نفت تسليم أسلحة لحزب الله وحماس: محاولة إقحام بالنزاع  ذ› اطلاق صافرات الانذار ودخول ملاجئ بمستوطنات الجليل الاعلى بسبب مفرقعات الاعياد في جنوب لبنان  ذ› الحبال ام صلاة العيد في صور: متى كان نبينا يقتل ويذبح بإسم الدين؟‏  ذ› تقرير مصور من اجواء صلاة العيد في المجمع الاسلامي الثقافي في مدينة ديربورن الامريكية بامامة المرجع الشيخ عبد اللطيف بري  ذ› الشيخ قبلان يرعى حفل افتتاح مقام في ميس الجبل  ذ› جيش العدو الاسرائيلي يلقي قنابل مضيئة في سماء عيتا الشعب  ذ› سقوط صاروخ اطلق من غزة بمسوطنة راموت نفتالي على الحدود مع لبنان  ذ› نقل أشلاء الضحايا اللبنانيين إلى باريس لاجراء فحوصات الحمض النووي  ذ› داعش تٌحضر لعرس "جهاد نكاح" جماعي في الموصل  ذ› إعلام العدو: مقتل أربعة مستوطنين وإصابة 12 على الأقل في سقوط قذائف على أشكول  ذ› جيش الاحتلال الاسرائيلي يعترف بمقتل 6 من جنوده في خزاعة  ذ› رئيس اركان جيش الاحتلال بني غانتس يدعو الإسرائيليين إلى مزيد من الصبر والاحتمال ويعدهم بوقف الصواريخ.  ذ› في رد أولي على مجازر الجبان بحق الأطفال والمدنيين.. كتائب القسام تقصف أوفكيم ب4 صواريخ غراد  ذ› غارة إسرائيلية على أكبر مجمع طبي في غزة توقع عشرات الشهداء بينهم اطفال  ذ› الشيخ هشام عبدالرازق أم صلاة العيد: عيدنا بانتصار المقاومة وتحرير فلسطين‏  ذ› سلام مدد عطلة عيد الفطر ليوم اضافي لتقفل الادارات العامة يوم الاربعاء  ذ› السيد فضل الله ام صلاة العيد في المسجد الكبير بمدينة بنت جبيل  

 

 



- بنت جبيل.اورغ - 27/07/2014م…
"الحاج" في المفهوم السائد بين الناس تدلّ على من قصد معلمًا دينيًا من المسلمين أو المسيحيين بغية أداء فريضة دينية بقصد النسك والتعبّد، كالبيت الحرام في مدينة مكّة المكرّمة في السعودية أو بيت المقدس في مدينة القدس الفلسطينية على سبيل المثال، وقد جاء في القرآن الكريم "ولله على الناس حجّ البيت من استطاع إليه سبيلاً" وفي ذلك دلالة على أنّ الحجّ هو أحد أركان الدين الإسلامي، ومن معانيه أيضًا إشتقّت المحاجة وتدلّ على المجادلة، وورد في كتاب الله أيضًا "ألم ترَ إلى الذي حاج إبراهيم في ربّه".

- روان الأمين - 26/07/2014م…
لا يبعد منزل زينة عن مكتبها سوى مئات الأمتار، لكن طريقها مليئة بالمصاعب، فالأرصفة ووسائل النقل غير مجهزة. زينة فتاة كفيفة، تسكن في منطقة طريق الجديدة، استطاعت الحصول على عمل في اختصاصها، ولكن بقي عليها تأمين إمكانية الوصول إليه.

- فراس الشوفي - 26/07/2014م…
لم يتمكّن الخطيب علي عبّاس أن يخفي عن الحاضرين في «مجمّع سيد الشهداء »، أن شيئاً غير عادي سيحدث في الدقائق المقبلة. فضحته حماسته أثناء تقديمه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله. انساب الضوء الأبيض الخافت من خلف الستارة الكحلية لحوالى نصف دقيقة، قبل أن تنزاح الستارة خلف المنصة، ويطلّ نصر الله بعمامته السوداء ولحيته الناصعة، فتلتهب القلوب وترتفع القبضات عالياً ... «لبيك يا نصر الله».

- أمال خليل - 25/07/2014م…
ليست الصدفة وحدها التي تضع أحياناً أسماء لبنانيين على لوائح ضحايا حوادث طيران تحدث خارج لبنان وخطوط طيرانه. الفاجعة تتكرر، وتحصد عائلات بكاملها، لأسباب عدّة، كما لو أنها الضريبة الأكثر قسوة لنمط قائم في لبنان يضع الكثيرين أمام خيار واحد، هو الهجرة.

- 24/07/2014م…
لو لم يحمِل نائب القوات طوني زهرا أرزته عام 2012 ويذهب بها إلى غزة، لكانت «وقفته» أمس ضد العدوان على القطاع فيها شيء من الغرابة. ليس زهرا وحيداً. في يوم واحد، اجتمع ثلاثة من نواب القوات اللبنانية داخل حديقة الإسكوا في بيروت للتضامن مع أهالي غزة. لم يحترِق القواتيون تحت لهيب تموز، بدعوة من رئيسهم سمير جعجع.

- 24/07/2014م…
توصل وزير المال علي حسن خليل إلى حل مؤقت لمعضلة دفع رواتب موظفي الدولة قبل عيد الفطر. لكن الحل أتى على حساب احتياط الموازنة، ما يعني وقف الإنفاق على أنواعه في معظم الوزارات