ذ› دعوة للمشاركة في انشطة تربوية لبلدية بنت جبيل و التعبئة التربوية  ذ› بالفيديو.. هلع في داريا اللبنانية بعد وفاة شاب ومرض شقيقيه  ذ› الجيش اللبناني يلقي القبض على فلسطيني من عرب 48 يدعى ابراهيم زيدات تسلل من الأراضي الفلسطينية عبر اجتياز السياج الشائك إلى الأراضي اللبنانية  ذ› انفجار جسم غير محدد اثناء اشتعال حريق في منطقة كفر جوز - النبطية وأثار دويه الكبير ارباكاً في المنطقة  ذ› غرق 3 شبان عند شاطئ العريضة وانقاذ احدهم  ذ› مصادر هيئة العلماء المسلمين: خاطفو الجنود اللبنانيين مستعدون لسحب شروطهم والافراج عن جميع المخطوفين اذا قرر حزب الله سحب جميع عناصره من سوريا  ذ› انجاز لبناني-عالمي جديد: جهاز يحمي من الغرق!  ذ› العثور على امرأة مقتولة ذبحا بمنزلها في برجا  ذ› واشنطن: فيديو إعدام الصحافي جيمس فولي ليس مزوراً (رويترز)  ذ› بالفيديو / داعش يذبح صحافياً أميركياً مختطفاً في سوريا  ذ› رئاسة المطار تطلب من المسافرين الحضور قبل 3 ساعات من الإقلاع  ذ› دبابة ميركافا يرافقها 20 جنديا تخطوا السياج التقني في منطقة أطمون جنوب رميش الحدودية وأجروا عملية بحث لأكثر من ساعة ثم غادروا  ذ› بالصور: تهريب آيفون 6 وتصويره خلسة !  ذ› خبر غير سار.. لمدمني "نيوتيلا"  ذ› وزير الخارجية العراقي: عودة الوزراء الاكراد الى حكومة تصريف الاعمال  ذ› انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 اوكتان 400 ليرة والـ98 اوكتان 300 ليرة  ذ› الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ في تل أبيب الكبرى وحماس تعلن أنها أطلقت صاروخا على مطار بن غوريون  ذ› وهاب: فرص العماد عون لرئاسة الجمهورية تتقدم  ذ› الجيش اللبناني يداهم تجمعا للسوريين في سهل سعدنايل ويعتقل ثلاثة سوريين وشخص لبناني  ذ› إيران تقدم مساعدات مالية عاجلة لمئات الأسر المنكوبة بغزة + صور  

 

 


»

- رولا إبراهيم - 19/08/2014م…
لا ينبغي لأهالي مدينة محردة، التي تضم أكبر تجمعات طائفة الروم الارثوذكس في سوريا، الخوف من تهجيرهم أسوة بالسريان والأشوريين في سهل نينوى. ولا يفترض باللبنانيين الخشية من «داعش» و«النصرة» رغم خطفهما 36 عسكرياً وقتلهما العشرات. سمير جعجع فضح لعبة «مجموعة الزعران المنحرفين»: هؤلاء «كذبة كبيرة»!

- 19/08/2014م…
يصطدم موقف تيار المستقبل المؤيد لتمديد ولاية المجلس النيابي بمعارضة رئيس المجلس نبيه برّي. والاخير يؤكد انه لم يقتنع بعد بأي أسباب سياسية أو امنية للتمديد. أما حزب الله «فليس لديه مشكلة بالتمديد للمجلس ولا بإجراء إنتخابات نيابية»

- عبد الرحيم شلحة - 19/08/2014م…
يعاني أكثر من 200 ألف مواطن، يقطنون في 30 ألف وحدة سكنية، ضمن مدينة بعلبك وأطرافها من شح في مياه الشفة، وذلك بسبب الضعف في التيار الكهربائي، ونضوب مصادر المياه التي تغذي المدينة بالجاذبية.

- لمياء شديد - 19/08/2014م…
ككل عام يقع مزارعو التفاح في جرد منطقة البترون فريسة عوامل عدة منها العوامل الطبيعية، التي تنعكس سلباً على المواسم والإنتاج والمردود، نتيجة تأثير المتغيرات المناخية بالاضافة إلى شح المياه وانتشار الأمراض وسوء المعالجة، وغياب أسواق التصريف والتسويق. وها هو «الشتاء الدافئ» كما يصفه المزارعون، ينتج أمراضا تتكاثر بشدة وبقوة خصوصا على زراعة التفاح.

- 18/08/2014م…
لفتت مصدر مطلع لصحيفة “اللواء” الى أن “لا مناص من إقرار سلسلة الرتب والرواتب، وأن تقدماً ما حصل، وأن البحث هو جدّي للموازنة بين الإيرادات والنفقات. السلسلة وضعت على نار جلسة يجري الإعداد لها، للانتهاء من هذا الملف”. وتوقع المصدر أن “يشهد السباق في الساعات المقبلة بين قرار الإفادات وقرار مجالس المندوبين، ربما بالعودة الى التصحيح، وإصدار الشهادات”. ولم يستبعد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض في حديث لصحيفة “اللواء” “صدور توجه عن الجمعيات العمومية بالعودة عن قرار مقاطعة التصحيح”.

- محمد بلوط - 15/08/2014م…
اللائحة الفرنسية تتضمّن أسلحة للداخل.. ومنصّات النفط!