ذ› قيادة الجيش تنعي الرقيب الشهيد علي السيد  ذ› الجيش يشتبك مع مجموعة من المهربين بمنطقة سموقة بين راشيا الوادي وعيحا  ذ› فحص الحمض النووي أظهر أن الجثة التي سُلمت للجيش تعود للشهيد علي السيد  ذ› مفاجأة.. Tom and Jerry في لبنان!  ذ› MTV: الاتصالات بشأن العسكريين وصلت لحائط مسدود بعد عدم تجاوب الحكومة  ذ› البيت الابيض: لا يمكننا تأكيد صحة التسجيل المصور الذي اظهر ذبح الصحافي الاميركي  ذ› داعش يبث شريط فيديو جديد يظهر ذبح الصحافي الأميركي ستيفن سوتلوف  ذ› مجلس القضاء الأعلى للـ"NBN": نرفض رمي الكرة في ملعبنا في ملف اسلاميي رومية لأن أحكام مبرمة صدرت بحقهم  ذ› قوة تابعة للعدو الإسرائيلي تحتجز قطيعاً من الماعز في محيط بركة النقار في شعبا  ذ› رأسُ علي السيّد يعود الى رحم أمّه جنيناً  ذ› مقتل شخص وجرح اثنين بانفجار خزّان للمازوت في برالياس  ذ› شقيق فضل شاكر يطعن شخصاً في مخيم عين الحلوة  ذ› حركة أمل في أوستراليا تحي الذكرى 36 لتغييب الامام موسى الصدر  ذ› منظمة اطباء بلا حدود : العالم بصدد خسارة المعركة امام فيروس ايبولا  ذ› أصوات غريبة في المحيط الهادئ؟!  ذ› طرد سوريين اثنين من شبعا "لمخالفتهما أصول الضيافة"  ذ› بالصورة:داعش تهدد بذبح عسكري آخر !!  ذ› هيئة علماء المسلمين دانت ذبح جندي لبناني: لن نتوانى عن المساعدة في اي قضية انسانية  ذ› الداخلية السعودية تعلن اعقتال 88 شخصاً كانوا على وشك تنفيذ عمليات داخل المملكة  ذ› الجيش داهم عدداً من بيوت النازحين في حاصبياً بحثاً عن اسلحة  

 

   

 


»

- 02/09/2014م…
في جرود عرسال المحتلة، يجلس مجرم مجهول، متحصناً بتخاذل السلطة اللبنانية وعجزها، ويقرر إيقاع الحياة في لبنان. يختار طائفة ليستفزها، مراهناً على غضب أبنائها، علّ في غضبهم ما يسمح له بتمديد سلطانه، أو ما يحرج خصومه. الجريمة الأخيرة (قَتلُ العسكري علي السيد)، أريدَ منها تحريض «أهل السنة». الموعد اليوم مع الطائفة الشيعية.

- ساندي الحايك - 02/09/2014م…
«يا علي وين رحت يا علي»، تصرخ زوجة العسكري الشهيد علي السيد منتحبة. تُبعد عنها كل من يحاول الاقتراب منها. تجمع ثيابه بين يديها وتقول: «راح علي. أنا لشو عيشتي بقا». بالقرب منها تصرخ والدته المفجوعة: «أنا ما ربيتو وكبرتو وفوتو على الدولة حتى يردولي ياه مدبوح. ليش قتلوه ليش؟». ما تفعله النسوة والرجال في فنيدق هو أقل ما يمكن فعله لروح علي، وفق ما يرى عمه.

- 02/09/2014م…
يعتصر قلب الحاج قاسم علي، المثخن بثلاث عمليات جراحية، ألماً ووجعاً وخوفاً على ولده علي، العريف في اللواء الثامن في الجيش، والمخطوف منذ ما يقارب شهراً في عرسال. أبناء الحاج قاسم الستة لا يفارق أحدهم على الدوام والدهم الستيني المريض بالقلب. منذ اختطاف علي، والوالد لا يتوقف عن البحث والتفتيش عن خبر يكشف له مصير «حبيب قلبي اللي ما كفى بعد السبع والعشرين سنة».

- 01/09/2014م…
مرضى يواجهون الموت في عين الحلوة

- 01/09/2014م…
كتب المحرر السياسي: صحيح أن إفراج «جبهة النصرة» عن خمسة من العسكريين المختطفين أراح عائلاتهم، وحررها من ضغط الانتظار الثقيل، لكن الصحيح أيضاً أن عائلات أخرى سيكون عليها ان تمضي وقتاً إضافياً في أسر مزاج الخاطفين وحساباتهم التي تلعب على التناقضات اللبنانية.

- 01/09/2014م…
ذُبِح الرقيب علي السيد أم لم يُذبح؟ لماذا لم تُحسم الحقيقة بعد؟ وهل يُعقل أن يبدأ تنظيم «الدولة الإسلامية» بقتل رهينة من الطائفة السنية؟ ولماذا لم يذبح أحد العسكريين الشيعة بدلاً منه؟ ما هي الرسالة التي أراد التنظيم إيصالها؟ وما هي أُفق المفاوضات معه؟