ذ› الصين تبدي استعدادها لمساعدة روسيا اقتصاديا  ذ› تشييع المرحومة الحاجة زينب الحاج علي خليل بيضون (ام علي) في ديربون  ذ› بالفيديو- مسلحون يسرقون صيدلية في صيدا  ذ› فوز السبسي في الانتخابات الرئاسية التونسية  ذ› قيادي في النصرة للأناضول: مفاوضات الإفراج عن العسكريين متوقفة تماما  ذ› تعازي و فاتحة و ذكرى اسبوع للمرحوم الحاج محمود عبد الحسين ضاهر  ذ› المرحوم عطالله علي سليمان شامي في ذمة الله  ذ› المرحومة الحاجة زينب الحاج علي خليل بيضون (ام علي) في ذمة الله  ذ› مجلس عزاء و ذكرى اسبوع للمرحوم الحاج محمود عبد الحسين ضاهر في ديربورن  ذ› شركة ’’ايرباص’’ سلمت اولى طائرات ’’ايه350’’ الى قطر  ذ› موجة العنصرية تضرب في الولايات المتحدة... قتل وقتل مضاد  ذ› الزميل سامر وهبي وعقيلته بشرى قبيسي يرزقان بمولودة اسمياها " غـــزل "  ذ› بيروت أفضل مدينة للاستثمارات بحسب الـ CNN  ذ› المتحدث باسم مقر المضاد الجوي الايراني: وجهنا أمس واليوم عدة انذارات لطائرات التحالف الدولي ضد "داعش" من اختراق الأجواء الايرانية  ذ› شاحنة تدهس حشدا من الناس في غلاسكو بسكوتلاندا وتوقع "عددا من القتلى" (الشرطة)  ذ› طعن مواطن "ثأراً" في عكار  ذ› أردوغان وصف استخدام وسائل منع الحمل بالخيانة  ذ› تشييع جثامين الطائرة الجزائرية في الزهراني  ذ› بابا نويل اليونيفيل الإيطالية في جمعية رعاية الاطفال ذوي الحاجات الخاصة في عيتا الشعب الحدودية  ذ› بالصور/ منجي ونجوى وابناءهم محمد وحسن وحسين ورقية يرقدون اخيراً في تراب حاريص  

 

   

 


»

- بنت جبيل.اورغ - 22/12/2014م…

- رضوان مرتضى - 22/12/2014م…
نعى الشيخ أحمد الأسير عبر حسابه على «تويتر» رفيق دربه الذي قُتل في الاشتباكات الدائرة في سوريا. اكتفى الشيخ الصيداوي بتغريدة قال فيها: «صحبني إلى القصير ودافع عن مسجد بلال في عبرا، وهاجر معي حتى قضى بالأمس في سوريا، أسأل الله أن يتقبّله شهيداً». لم يذكر الأسير اسم القتيل بداية، لكنه لدى جماعته أشهر من أن يُعرّف. هو الحاج فادي السوسي، أحد أشهر الفوّالين (بائع فول) بين بيروت وصيدا، وأحد أبرز المطلوبين الذين تمكّنوا من الفرار عقب أحداث عبرا في حزيران 2013.

- حسين الديراني‏ - بنت جبيل.اورغ - 22/12/2014م…

- 22/12/2014م…
يجلس العمّ فيصل أخضر في ركن باحة الشحن في المطار، حاملاً بإحدى يديه سُبحة، مردداً كلمات دينية بصوت خافت. عيناه غائرتان شاردتان، ولحيته كثيفة بيضاء تصبغ وجهه بحزن قديم. ينتظر العمّ وصول الطائرة التي تقل جثامين تسعة عشر لبنانياً قضوا في تموز الماضي، إثر تحطم طائرة جزائرية فوق صحراء مالي، كانت تقلّهم من بوركينا فاسو الأفريقية إلى لبنان، عبر الجزائر، وقُتل آنذاك ركّابها المئة وستة عشر.

- 22/12/2014م…
عاد الغموض والارتباك ليخيما على قضية العسكريين المخطوفين في ظل التكليفات غير الرسمية للوسطاء الذين يتسابقون الى الجرود، فيما تتخبط الدولة في تنافس سياسي وأمني وربما طائفي ومذهبي، الأمر الذي يحول دون وصول الحكومة الى موقف موحد يضع حدا للاجتهادات في هذا الملف، ويخفف من معاناة الأهالي الذين ينتظرون بادرة أمل من جرود عرسال على أحر من الجمر.

- 22/12/2014م…
"شارع الحمرا" واحد من اكثر الشوارع اللبنانية النابضة بالحياة في العاصمة، وليس صدفة ان يسمى "شانزيليزيه بيروت"، كونه يعجّ بالمحلات التجارية والفنادق والمقاهي والمؤسسات الاقتصادية والثقافية.