ذ› في مسعى منه لرفع معنويات «المجاهدين».. «داعش» تطلق «صليل الصوارم»  ذ› توقيع ديواني شعر في بنت جبيل للمحامي الشاعر محمود بيضون  ذ› تدشين بئر مياه برعاية المهندس هاشم حيدر‏ في الريحان  ذ› التلفزيون المصري: مقتل ضابط ومجند بالانفجار الذي وقع قرب مبنى الخارجية  ذ› تقديرات إسرائيلية: حزب الله لم ينس ثأره لمغنية واللقيس  ذ› الامن الذاتي.. مسلحون يستطلعون الأرض خشية من أي "تسلّل"  ذ› هذا ما يخشاه جنبلاط...  ذ› رئيس بلدية عرسال: إن كان لإبن حميّة حق عندنا فرقبتنا "سدّادة"  ذ› العريضي لصوت لبنان: من غير الصحيح أن نقول أن حزب الله هو السبب في ما يحصل في المنطقة سواء قبل داعش أو بعده  ذ› مصادر القضاء العسكري لـ"الجديد": لا صحة للأنباء المتداولة عن اطلاق سراح قادة المحاور من سجن رومية  ذ› محمود علي بزي في ذمة الله  ذ› الجيش يعلن بأنه لن يتهاون مع الجماعات الإرهابية أينما وجدت على الأراضي اللبنانية  ذ› ما حقيقة الفيديو المنسوب لمعارك في جرود عرسال ؟  ذ› كرمس صحي لمؤسسة الرؤية العالمية وجمعية الفا في تبنين  ذ› فيلا فخمة للبيع في عيناتا الجنوبية  ذ› صورة الانتحاري الذي فجر نفسه مساء اليوم على حاجز في الخريبة البقاعية  ذ› مصادر المنار: لا شهداء في انفجار الخريبة  ذ› شهداء في استهداف حاجز من قبل انتحاري على دراجة نارية في بلدة حام البقاعية  ذ› انفجار سيارة مفخخة على حاجز لحزب الله بين الخريبة وحام  ذ› الجديد: استخبارات الجيش تمكنت من تحريرعبد الله محمد البريدي الذي خطف مساء اليوم في منطقة الأوزاعي  

 

   

 


»

- 21/09/2014م…
ترفض فاعليات شبعا الكلام عن تكرار سيناريو عرسال في جبل الشيخ وشبعا، موضحة انه «مع البلدية وضعنا حدوداً لكل التحركات في شبعا، باستثناء المتعلقة بالعمل الاغاثي، وابلغنا الجميع ان شبعا لم تعد قادرة على استيعاب نازحين».

- 21/09/2014م…
أشارت مصادر اشتراكية لصحيفة “المستقبل” إلى أن “النائب وليد جنبلاط استشعر الخطر الذي يمكن أن تتعرّض له قرى منطقة وادي التيم والعرقوب لاستكمال سيطرة التكفيريين على طول الحدود من الجولان حتى بلدة شبعا، لذا جاءت هذه الزيارة بهدف التأكيد على التلاحم بين أبناء المنطقة الواحدة لمواجهة خطر التكفيريين”، لافتة إلى أن “ما يخشاه جنبلاط هو ان تصبح القرى في منطقة العرقوب خطوط تماس وهذا ما يرفضه ويسعى الى عدم استعمال أهل المنطقة وقوداً للحرب الدائرة في المنطقة، خصوصاً وأن التحالف الدولي لمحاربة الارهاب وداعش الذي تشكّل والحرب المرتقبة ومشتقاتها في سوريا ستترك تداعيات غير معروفة النتائج على الساحة المحلية”.

- 21/09/2014م…
ردّ رئيس بلدية عرسال علي الحجيري على تحميل عشيرة حمية له ولآل الحجيري مسؤولية تصفية ابنها محمد على يد “جبهة النصرة” وقال لـ “الراي”: كل الناس تعلم أننا كنا ضد هذه المعركة ولم نشأ أن تحدث، وكنا وسيطاً بين الجيش والمسلحين ولم يرد علينا أحد، مشدداً على أننا نتحمل مسؤولية الخير، وإن كان أحد ما يتحمل المسؤولية فليتحمل المسؤولية!.

- 20/09/2014م…
في كل عرس أو حفل في المشرق العربي، يسارع الناس إلى مواكبة الفرح من خلال ما يسمى «حلقة دبكة» يصطف فيها الراقصون على شكل قوس أو دائرة، ويدبكون بطريقتهم، من دون الحاجة إلى كثير من الموسيقى بل يكفيهم شخص يحمل طبلة أو مجوزا ليضبط إيقاع خطواتهم.

- 20/09/2014م…
لماذا لا تصارح السلطة اللبنانيين بما يجري في عرسال؟ لماذا لا تقول إن هذه المنطقة خرجت من «كنف الدولة»، وانها تكبل الجيش العاجز عن تنفيذ عملية لردع الإرهابيين الذين يحتلون عرسال وجرودها؟ لماذا لا تعلن خطة طوارئ لتزويد الجيش بما يحتاج إليه؟ من يتحمل مسؤولية تصفية العسكريين في عرسال؟

- ملاك مكي - 19/09/2014م…
تشكل الدهون نسبة 30 إلى 40 في المئة من إجمالي استهلاك الطاقة عند اللبنانيين. وتشكل الزيوت النباتية (زيت الذرة، دوار الشمس والصويا) نسبة أربعين في المئة من الدهون. وتعود نسبة 2.2 في المئة فقط من السعرات الحرارية التي يأخذها الفرد في لبنان إلى زيت الزيتون. يعتبر تناول زيت الزيتون، في لبنان، منخفضاً مقارنة مع دول البحر المتوسط، إذ يستهلك الفرد اللبناني 7.1 غرامات من زيت الزيتون يومياً، بينما يستهلك الفرد في إيطاليا 37.9 غراماً يوميا، وفي اليونان 40.8 غراماً يومياً، وفي اسبانيا 31.4 غراماً يومياً.