ذ› اجتاز عدد من الجنود الاسرائيليين الشريط التقني قبالة بلدتي مارون الراس ويارون وتمركزوا هناك  ذ› إنجاز إيراني جديد.. طائرة من دون طيار مزودة بصواريخ دفاع جوية  ذ› السيد عبد الملك الحوثي: نبارك لشعبنا انتصار ثورته الشعبية التي أسست لمرحلة جديدة قائمة على التعاون والتكاتف في اليمن  ذ› النصرة تقول أن الجنود اللبنانيين المحتجزين لديها لم يصابوا بالقصف (الجزيرة)  ذ› جبهة النصرة: استهداف مكان تواجد الجنود اللبنانيين المحتجزين لدى جبهة النصرة بصاروخ موجه  ذ› المرصد السوري: مقتل أكثر من 120 جهاديا خلال الضربات في سوريا  ذ› سوريا: غارتان جويتان للطيران الأميركي على مواقع ’’داعش’’ في منطقة الهول بريف الحسكة  ذ› المرصد السوري: عدد القتلى في الضربات الجوية الاميركية على مواقع جبهة النصرة في سوريا يرتفع الى 50 قتيلا  ذ› صدم مواطن قرب شاطىء صور  ذ› قيادة الجيش تنعي الجندي الشهيد محمد خالد حسين  ذ› الخارجية السورية: تم أمس إبلاغ مندوب سوريا في الأمم المتحدة بأن الولايات المتحدة وبعض حلفائها ستقوم باستهداف تنظيم داعش  ذ› توقيف 12 سورياً بعد دهم تجمعات للنازحين في زغرتا  ذ› ’’حماس’’ تنعى الشهيدين مروان القواسمي وعامر أبو عيشة: قافلة المجاهدين لا تتوقف  ذ› التلفزيون السوري: الخارجية تصدر بياناً هاماً بعد قليل التلفزيون السوري: الخارجية تصدر بياناً هاماً بعد قليل  ذ› المياوم علي عاصي قام بتشطيب نفسه أمام شركة KVA في الدورة احتجاجاً على عدم صرف الرواتب  ذ› زريقات يهدد بالسيطرة الكاملة على عرسال  ذ› AFP: إسرائيل تقول انها سترد بقوة على أي تهديد بعد إسقاط الطائرة السورية  ذ› مقتل 30 عنصراً من جبهة النصرة بغارات التحالف على ريف إدلب (المرصد السوري)  ذ› وزير الأمن الاسرائيلي: الطائرة السورية اجتازت الحدود في الجولان إلى حد باتت فيه تشكل تهديدًا  ذ› رويترز: سوريا تعلن أن إسرائيل أسقطت طائرة حربية سورية  

 

   

 



- حسن بيضون - بنت جبيل.اورغ - 21/09/2014م…
على مرّ السنوات، وبحكم الجيرة ثم النكبة واللجوء، نتج بين المطبخين اللبناني والفلسطيني تلاقح غذائي أثرى المطبخ اللبناني المحلي. فقد حمل الفلسطينيون معهم إلى لبنان خبز «الطابون» الذي كان يخبز على الطابونة، فيما كان الجنوبيون يصنعون الخبز المرقوق على الصاج.

- بنت جبيل.اورغ - 21/09/2014م…
وقع الشاعر المحامي محمود بيضون ديواني شعر في مركز الحركة الثقافية - بنت جبيل خلال احتفال حضره الوزير السابق نزيه بيضون، رئيس الحركة الثقافية بلال شرارة، مدير المركز في بنت جبيل حسان جوني، رئيس المنتدى الفكري لإحياء التراث العاملي علي عبداللطيف فضل الله، راعي أبرشية صور المطران الكفوري وفاعليات وشعراء ومثقفون و وجوه اغترابية.

- 21/09/2014م…

- ريما شرارة - بنت جبيل.أورغ - 20/09/2014م…
أقام مركز المطالعة في بنت جبيل حفلة توقيع ديوان " بستان لكلّ انسان " للشاعر حيدر عجمي

- 20/09/2014م…

- تقرير داليا بوصي - تصوير علي ادريس و حسن بيضون - 18/09/2014م…
حل الخميس، و الندى ليس وحيداً هذا الصباح، فسرعان ما افتُرشت الأرض بشتى حاجيات الناس. "الفراكة" هي بلا شك وجبة غذاء اليوم الموحدة. إنها بنت جبيل، التي يستوقف أسبوعها يوم استثنائي هو يوم الخميس، يوم السوق. و لكن هذا الخميس ليس كغيره من "الخميسيات"، فهو السوق الأخير قبل بداية العام الدراسي و قبل عودة المغتربين إلى بلاد المهجر. و للسوق الأخير نبضه الخاص، إذ أنه الفرصة الأخيرة للتحضُّر للمدارس و الجامعات. و هذا ما يدركه التجار، فمن تغيّب منهم في الأسابيع السابقة يحرص على الحضور في هذا اليوم. اكتمل النصاب،و مدَّد التجار لأرزاقهم "بسطات" و خيم وافره.